كتاب يا صاحبى السجنالقصص و الروايات و المجلات

كتاب يا صاحبى السجن

يا صاحبى السجن تأليف : أيمن العتوم الناشر : المؤسسة العربية للدراسات والنشر كان على أن ألملم شتات نفسي ، واجمع ما تناثر من ذاتي في الممرات وعلى الابواب وفوق الأبراش ، وأضم قصائدى على قلبي ، وأحمل حقيبتي وأخرج بدا اليوم بعيداً جداً مع قربه الزماني الحقيقي ، بضعة أيام ويصبح كا ما خلفي من السجن ذكرى ، بضعة أيام وتفتح بوابة السجن الكبيرة ، لأتركها تُغلق من خلفي على من تبقى من رفقائي هنا ؛ شعوران متناقضان يجتاحان كياني ؛ شعور الفرح بانتصار الإرادة على القيد يتمثل بخروجى من هنا ، وشعور الأسى والحزن على من ظل من الزملاء وهم يغالبون دماً يسيل على الرسغين من طول ما أحاطت الاصفاد بالمعاصم ، غير أنهم شاركوني الشعور الأول ، وتفهموا الشعور الثاني ، وظل الأمل طائراً يخفق بجناحيه في أعماقهم في السجن يتنوع الناس ويختلفون حتى في مراتبهم كما في الحياة خارجه فهم مستويات ولكل منهم قضية مختلفة لكنهم يشتركون المكان ذاته، الكل يرى نفسه مظلوم من وجهة نظره على الأقل، يشتركون في أمر واحد وهو التوق إلى الحرية المسلوبة، ولا شيء أكثر قسوة من سلب الحرية خلف قضبان السجن. في ليلي لا أذكر إلا ذاك المنسي في الظلام وراء القضبان الصدئة في غرفة رطبة تفوف منها رائحة الموت المعتق باردة مثل قلوب الصامتين ماذا تفعل الان ؟ بماذا تفكر ! هل نسيتنا أم أجبروك على النسيان ، ماذا تأكل ،هل مازلت رجلا أم أصبحت شبه إنسان ؟ ماذا تشرب دما أم ماء! متى تنام هل تعرف الليل من النهار ؟ هل تحلم ،ام أنه لم يبقى لأحلام اليقظة من وقتك مكان ! هل تعذب ،هل اوجعوك ،هل تتألم ؟ هل بقي لنا من ذكرياتك مكان ! هل ستعود أم ستبقى ضحية السجان ؟ هل ..وهل ..وهل ..وألف هل !
ايمن عتوم - أيمن العتوم شاعر وروائي أردنيّ ولد في ( الأردن - جرش سوف 2 آذار 1972 ) , تلقّى تعليمه الثانوي في دولة الإمارات العربية المتحدة - إمارة عجمان والتحق بـجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ليتحصل على بكالوريوس الهندسة المدنية فيها عام 1997 وفي عام 1999 تخرّج في جامعة اليرموك بشهادة بكالوريوس لغة عربية , ثمّ التحق بالجامعة الأردنية ليُكمل مرحلة الدراسات العليا في اللغة العربية وحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراة في اللغة العربية تخصص نَحو ولغة عامي 2004 و 2007 , اشتُهر بروايته يا صاحبي السجن التي صدرت عام 2012 وتعبّر عن تجربة شخصيّة للكاتب في السجون الأردنية خلال عامَي 1996 و 1997 كمعتقل سياسي . كما له دواوين شعريّة عديدة أحدثها (خذني إلى المسجد الأقصى).
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص و الروايات و المجلات.

وصف الكتاب : يا صاحبى السجن تأليف : أيمن العتوم الناشر : المؤسسة العربية للدراسات والنشر كان على أن ألملم شتات نفسي ، واجمع ما تناثر من ذاتي في الممرات وعلى الابواب وفوق الأبراش ، وأضم قصائدى على قلبي ، وأحمل حقيبتي وأخرج بدا اليوم بعيداً جداً مع قربه الزماني الحقيقي ، بضعة أيام ويصبح كا ما خلفي من السجن ذكرى ، بضعة أيام وتفتح بوابة السجن الكبيرة ، لأتركها تُغلق من خلفي على من تبقى من رفقائي هنا ؛ شعوران متناقضان يجتاحان كياني ؛ شعور الفرح بانتصار الإرادة على القيد يتمثل بخروجى من هنا ، وشعور الأسى والحزن على من ظل من الزملاء وهم يغالبون دماً يسيل على الرسغين من طول ما أحاطت الاصفاد بالمعاصم ، غير أنهم شاركوني الشعور الأول ، وتفهموا الشعور الثاني ، وظل الأمل طائراً يخفق بجناحيه في أعماقهم في السجن يتنوع الناس ويختلفون حتى في مراتبهم كما في الحياة خارجه فهم مستويات ولكل منهم قضية مختلفة لكنهم يشتركون المكان ذاته، الكل يرى نفسه مظلوم من وجهة نظره على الأقل، يشتركون في أمر واحد وهو التوق إلى الحرية المسلوبة، ولا شيء أكثر قسوة من سلب الحرية خلف قضبان السجن. في ليلي لا أذكر إلا ذاك المنسي في الظلام وراء القضبان الصدئة في غرفة رطبة تفوف منها رائحة الموت المعتق باردة مثل قلوب الصامتين ماذا تفعل الان ؟ بماذا تفكر ! هل نسيتنا أم أجبروك على النسيان ، ماذا تأكل ،هل مازلت رجلا أم أصبحت شبه إنسان ؟ ماذا تشرب دما أم ماء! متى تنام هل تعرف الليل من النهار ؟ هل تحلم ،ام أنه لم يبقى لأحلام اليقظة من وقتك مكان ! هل تعذب ،هل اوجعوك ،هل تتألم ؟ هل بقي لنا من ذكرياتك مكان ! هل ستعود أم ستبقى ضحية السجان ؟ هل ..وهل ..وهل ..وألف هل !
عدد مرات التحميل : 20078 مرّة .
تم اضافته في : الأحد , 4 سبتمبر 2016م.
حجم الكتاب عند التحميل : 5.74 ميجا بايت .

ولتسجيل ملاحظاتك ورأيك حول الكتاب يمكنك المشاركه في التعليقات من هنا:

كتب الروايات والقصص

 

يا صاحبى السجن

تأليف : أيمن العتوم 


كان على أن ألملم شتات نفسي ، واجمع ما تناثر من ذاتي في الممرات وعلى الابواب وفوق الأبراش ، وأضم قصائدى على قلبي ، وأحمل حقيبتي وأخرج بدا اليوم بعيداً جداً مع قربه الزماني الحقيقي ، بضعة أيام ويصبح كا ما خلفي من السجن ذكرى ، بضعة أيام وتفتح بوابة السجن الكبيرة ، لأتركها تُغلق من خلفي على من تبقى من رفقائي هنا ؛ شعوران متناقضان يجتاحان كياني ؛ شعور الفرح بانتصار الإرادة على القيد يتمثل بخروجى من هنا ، وشعور الأسى والحزن على من ظل من الزملاء وهم يغالبون دماً يسيل على الرسغين من طول ما أحاطت الاصفاد بالمعاصم ، غير أنهم شاركوني الشعور الأول ، وتفهموا الشعور الثاني ، وظل الأمل طائراً يخفق بجناحيه في أعماقهم 


في السجن يتنوع الناس ويختلفون حتى في مراتبهم كما في الحياة خارجه فهم مستويات ولكل منهم قضية مختلفة لكنهم يشتركون المكان ذاته، الكل يرى نفسه مظلوم من وجهة نظره على الأقل، يشتركون في أمر واحد وهو التوق إلى الحرية المسلوبة، ولا شيء أكثر قسوة من سلب الحرية خلف قضبان السجن.


في ليلي لا أذكر إلا ذاك المنسي في الظلام 
وراء القضبان الصدئة 
في غرفة رطبة تفوف منها رائحة الموت المعتق 
باردة مثل قلوب الصامتين 
ماذا تفعل الان ؟ 
بماذا تفكر !
هل نسيتنا أم أجبروك على النسيان ، 
ماذا تأكل ،هل مازلت رجلا أم أصبحت شبه إنسان ؟
ماذا تشرب دما أم ماء!
متى تنام 
هل تعرف الليل من النهار ؟
هل تحلم ،ام أنه لم يبقى لأحلام اليقظة من وقتك مكان !
هل تعذب ،هل اوجعوك ،هل تتألم ؟
هل بقي لنا من ذكرياتك مكان !
هل ستعود أم ستبقى ضحية السجان ؟
هل ..وهل ..وهل ..وألف هل !


 يا صاحبى السجن

يا صاحبي السجن أأرباب متفرقون خير أم الله الواحد القهار

مقتطفات من رواية يا صاحبي السجن

يا صاحبي السجن تفسيرها 

تحميل روايات ايمن العتوم pdf

يا صاحبي السجن اما احدكما

ياصاحبي السجن أما أحدكما فيسقي ربه خمرا

يا صاحبي السجن اعرابها



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل يا صاحبى السجن
ايمن عتوم
Ayman Atoum
أيمن العتوم شاعر وروائي أردنيّ ولد في ( الأردن - جرش سوف 2 آذار 1972 ) , تلقّى تعليمه الثانوي في دولة الإمارات العربية المتحدة - إمارة عجمان والتحق بـجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ليتحصل على بكالوريوس الهندسة المدنية فيها عام 1997 وفي عام 1999 تخرّج في جامعة اليرموك بشهادة بكالوريوس لغة عربية , ثمّ التحق بالجامعة الأردنية ليُكمل مرحلة الدراسات العليا في اللغة العربية وحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراة في اللغة العربية تخصص نَحو ولغة عامي 2004 و 2007 , اشتُهر بروايته يا صاحبي السجن التي صدرت عام 2012 وتعبّر عن تجربة شخصيّة للكاتب في السجون الأردنية خلال عامَي 1996 و 1997 كمعتقل سياسي . كما له دواوين شعريّة عديدة أحدثها (خذني إلى المسجد الأقصى). .



كتب اخرى في كتب الروايات والقصص

ذائقة الموت PDF

قراءة و تحميل كتاب ذائقة الموت PDF مجانا

يسمعون حسيسها PDF

قراءة و تحميل كتاب يسمعون حسيسها PDF مجانا

المنجم PDF

قراءة و تحميل كتاب المنجم PDF مجانا

كلمة الله PDF

قراءة و تحميل كتاب كلمة الله PDF مجانا

ارتطام لم يسمع له دوى PDF

قراءة و تحميل كتاب ارتطام لم يسمع له دوى PDF مجانا

انا شهيرة و أنا الخائن PDF

قراءة و تحميل كتاب انا شهيرة و أنا الخائن PDF مجانا

الحرمان الكبير PDF

قراءة و تحميل كتاب الحرمان الكبير PDF مجانا

الرحيل عن مدن الهزائم PDF

قراءة و تحميل كتاب الرحيل عن مدن الهزائم PDF مجانا

المزيد من كتب الروايات والقصص في مكتبة كتب الروايات والقصص , المزيد من كتب الأدب في مكتبة كتب الأدب , المزيد من قصص بوليسية في مكتبة قصص بوليسية , المزيد من روايات مصرية للجيب في مكتبة روايات مصرية للجيب , المزيد من سلسلة المغامرون الخمسة في مكتبة سلسلة المغامرون الخمسة , المزيد من مغامرات شيرلوك هولمز في مكتبة مغامرات شيرلوك هولمز , المزيد من روايات وقصص ساخرة في مكتبة روايات وقصص ساخرة , المزيد من كتب الادب والتراث في مكتبة كتب الادب والتراث , المزيد من مجلات وموسوعات في مكتبة مجلات وموسوعات
عرض كل القصص و الروايات و المجلات ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة القصص و الروايات و المجلات , اقرأ المزيد في مكتبة الطفل قصص و مجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب و الموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطبخ و الديكور , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم و اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..