كتاب قصة عنترة بن شدادالقصص و الروايات و المجلات

كتاب قصة عنترة بن شداد

نشتاق جميعنا لسماع قصص حب و مغامرات العاشقين، فهي تعتبر حديثاً متداولاً للجميع خصوصاً عندما تكون حقيقية، الأمر يبدو مشوقاً للغاية لأننا بمجرد ان نسمع بوجود قصة حب حقيقية نود ان نعرف تفاصيل أكثر عنها، و ماذا لو استمرت أم توقفت عن حد معين و في أي شكل استمرت بعد ذلك و خاصة قصص المشاهير، تعرفوا أكثر على اشهر قصص الحب في الوسط الفني المصري. قصص الحب القديمة، ربما تكون الأكثر استمرارية يقال أن الحب قديماً يختلف عن الآن و رغم ان هذه الجمل تفقد مصدقيتها في بعض الأحيان لأنها تتكرر على مدار كل جيل منذ سنوات طويلة، الا ان هناك اعتقاد سائد بأن وسائل التكنولوجيا الحديثة أثرت على العلاقات البشرية و جعلتها أكثر سرعة في بداياتها و نهايتها، كذلك و صارت المصالح الشخصية هي الغالبة بسبب ضغوطات الحياة المستمرة. على سبيل المثال لو قرأنا قصة حب ابن زيدون لولادة، المعنى الحقيقي لكلمة "حب للأبد" فلن نصدق كيف أحب ابن زيدون ولادة رغم عدم اهتمامها به بعد افتراقهما لنهاية حياته. قصة حب عنترة ابن شداد و عبلة لطالما سمعنا عن قصة حب عنترة و عبلة، و لكن لا يعلم الجميع تفاصيل الحكاية، نواعم تطلعك اليوم على القصة الكاملة. عنتر هو عبد أسود ضخم الجثة و أسود اللون صلب العظام نشأ بين ابي عبس و منذ صغره و قد كان قوياً و شديد البطش. اعطاه والده قطيع من الغنم ليرعاه و في يوم من الأيام وقعت مشكلة بينه و بين أحد العبيد، و تعاركوا ثم بعد عودته للحي تجمعت عليه السيدات يسألون عن احواله و منهم عبلة بنت عمه التي عرفت بجمالها الشديد و كانت أصغر منه و تمازحه كثيراً. و قع عنترة في شباكها و صار يكتب عنها الأشعار و عرف الجميع حقيقة حبه لها و لكن العائق الكبير بينهم كان سلفها من أبيها مالك و أخيها عمرو. تقدم عنتر لخطبتها و لكن رفض عمه لأنه أسود اللون و هناك بعض الأقوال تدعي بأنه طلب منه ألف ناقة من نوق النعمان مهراً لها و قد سعى عنترة الى الحصول عليها و تحمل الكثير من الصعاب حتى عاد بها للقبيلة، و لكن عمه لم يرضى و صار يزيد في الطلبات و أراد ان يتخلص منه، فأشاع خبر بين فرسان القبائل أن رأس عنترة هو المهر لأبنته الجميلة عبلة، و لكن عنترة حاربهم و تغلب عليهم جميعاً في بداية الأمر، و لكن الكثرة غلبت الشجاعة و خسر عنترة في نهاية الأمر. قضى عنترة باقية حياته و هو يتغزل فيها و عاش كراهب معتزلاً العلم. اما هي فقد تزوجت فارس عربي أبيض اللون رغم ما فعله من أجلها، أما هو فظل لبقية حياته يحبها و يحن لها حتى وافته المنية.
علي أحمد باكثير - هو علي بن أحمد بن محمد باكثير الكندي، ولد في 15 ذي الحجة 1328 هـ في جزيرة سوروبايا بإندونيسيا لأبوين يمنيين من منطقة حضرموت. وحين بلغ العاشرة من عمره سافر به أبوه إلى حضرموت لينشأ هناك نشأة عربية إسلامية مع إخوته لأبيه فوصل مدينة سيئون بحضرموت في 15 رجب سنة 1338هـ الموافق 5 أبريل 1920م. وهناك تلقى تعليمه في مدرسة النهضة العلمية ودرس علوم العربية والشريعة على يد شيوخ أجلاء منهم عمه الشاعر اللغوي النحوي القاضي محمد بن محمد باكثير كما تلقى علوم الدين أيضا على يد الفقيه محمد بن هادي السقاف وكان من أقران علي باكثير حينها الفقيه واللغوي محمد بن عبد اللاه السقاف. ظهرت مواهب باكثير مبكراً فنظم الشعر وهو في الثالثة عشرة من عمره، وتولى التدريس في مدرسة النهضة العلمية وتولى إدراتها وهو دون العشرين من عمره.
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص و الروايات و المجلات.

وصف الكتاب : نشتاق جميعنا لسماع قصص حب و مغامرات العاشقين، فهي تعتبر حديثاً متداولاً للجميع خصوصاً عندما تكون حقيقية، الأمر يبدو مشوقاً للغاية لأننا بمجرد ان نسمع بوجود قصة حب حقيقية نود ان نعرف تفاصيل أكثر عنها، و ماذا لو استمرت أم توقفت عن حد معين و في أي شكل استمرت بعد ذلك و خاصة قصص المشاهير، تعرفوا أكثر على اشهر قصص الحب في الوسط الفني المصري.

قصص الحب القديمة، ربما تكون الأكثر استمرارية


يقال أن الحب قديماً يختلف عن الآن و رغم ان هذه الجمل تفقد مصدقيتها في بعض الأحيان لأنها تتكرر على مدار كل جيل منذ سنوات طويلة، الا ان هناك اعتقاد سائد بأن وسائل التكنولوجيا الحديثة أثرت على العلاقات البشرية و جعلتها أكثر سرعة في بداياتها و نهايتها، كذلك و صارت المصالح الشخصية هي الغالبة بسبب ضغوطات الحياة المستمرة. على سبيل المثال لو قرأنا قصة حب ابن زيدون لولادة، المعنى الحقيقي لكلمة "حب للأبد" فلن نصدق كيف أحب ابن زيدون ولادة رغم عدم اهتمامها به بعد افتراقهما لنهاية حياته.

قصة حب عنترة ابن شداد و عبلة


لطالما سمعنا عن قصة حب عنترة و عبلة، و لكن لا يعلم الجميع تفاصيل الحكاية، نواعم تطلعك اليوم على القصة الكاملة.

عنتر هو عبد أسود ضخم الجثة و أسود اللون صلب العظام نشأ بين ابي عبس و منذ صغره و قد كان قوياً و شديد البطش. اعطاه والده قطيع من الغنم ليرعاه و في يوم من الأيام وقعت مشكلة بينه و بين أحد العبيد، و تعاركوا ثم بعد عودته للحي تجمعت عليه السيدات يسألون عن احواله و منهم عبلة بنت عمه التي عرفت بجمالها الشديد و كانت أصغر منه و تمازحه كثيراً. و قع عنترة في شباكها و صار يكتب عنها الأشعار و عرف الجميع حقيقة حبه لها و لكن العائق الكبير بينهم كان سلفها من أبيها مالك و أخيها عمرو. تقدم عنتر لخطبتها و لكن رفض عمه لأنه أسود اللون و هناك بعض الأقوال تدعي بأنه طلب منه ألف ناقة من نوق النعمان مهراً لها و قد سعى عنترة الى الحصول عليها و تحمل الكثير من الصعاب حتى عاد بها للقبيلة، و لكن عمه لم يرضى و صار يزيد في الطلبات و أراد ان يتخلص منه، فأشاع خبر بين فرسان القبائل أن رأس عنترة هو المهر لأبنته الجميلة عبلة، و لكن عنترة حاربهم و تغلب عليهم جميعاً في بداية الأمر، و لكن الكثرة غلبت الشجاعة و خسر عنترة في نهاية الأمر. قضى عنترة باقية حياته و هو يتغزل فيها و عاش كراهب معتزلاً العلم. اما هي فقد تزوجت فارس عربي أبيض اللون رغم ما فعله من أجلها، أما هو فظل لبقية حياته يحبها و يحن لها حتى وافته المنية.


عدد مرات التحميل : 2724 مرّة / مرات.
تم اضافته في : الأربعاء , 27 فبراير 2019م.

ولتسجيل ملاحظاتك ورأيك حول الكتاب يمكنك المشاركه في التعليقات من هنا:


نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل قصة عنترة بن شداد
علي أحمد باكثير
Ali Ahmed Bakthir
هو علي بن أحمد بن محمد باكثير الكندي، ولد في 15 ذي الحجة 1328 هـ في جزيرة سوروبايا بإندونيسيا لأبوين يمنيين من منطقة حضرموت. وحين بلغ العاشرة من عمره سافر به أبوه إلى حضرموت لينشأ هناك نشأة عربية إسلامية مع إخوته لأبيه فوصل مدينة سيئون بحضرموت في 15 رجب سنة 1338هـ الموافق 5 أبريل 1920م. وهناك تلقى تعليمه في مدرسة النهضة العلمية ودرس علوم العربية والشريعة على يد شيوخ أجلاء منهم عمه الشاعر اللغوي النحوي القاضي محمد بن محمد باكثير كما تلقى علوم الدين أيضا على يد الفقيه محمد بن هادي السقاف وكان من أقران علي باكثير حينها الفقيه واللغوي محمد بن عبد اللاه السقاف. ظهرت مواهب باكثير مبكراً فنظم الشعر وهو في الثالثة عشرة من عمره، وتولى التدريس في مدرسة النهضة العلمية وتولى إدراتها وهو دون العشرين من عمره. .



كتب اخرى في كتب الروايات والقصص

حادث مع سبق خيانة PDF

قراءة و تحميل كتاب حادث مع سبق خيانة PDF مجانا

قصص مصرية PDF

قراءة و تحميل كتاب قصص مصرية PDF مجانا

ليتني قبلت قدميك من قبل PDF

قراءة و تحميل كتاب ليتني قبلت قدميك من قبل PDF مجانا

قصة الزير سالم PDF

قراءة و تحميل كتاب قصة الزير سالم PDF مجانا

ألف شمس ساطعة PDF

قراءة و تحميل كتاب ألف شمس ساطعة PDF مجانا

صاحب الظل الطويل PDF

قراءة و تحميل كتاب صاحب الظل الطويل PDF مجانا

يوتوبيا PDF

قراءة و تحميل كتاب يوتوبيا PDF مجانا

الأسود يليق بك PDF

قراءة و تحميل كتاب الأسود يليق بك PDF مجانا

المزيد من كتب الروايات والقصص في مكتبة كتب الروايات والقصص , المزيد من كتب الأدب في مكتبة كتب الأدب , المزيد من قصص بوليسية في مكتبة قصص بوليسية , المزيد من روايات مصرية للجيب في مكتبة روايات مصرية للجيب , المزيد من سلسلة المغامرون الخمسة في مكتبة سلسلة المغامرون الخمسة , المزيد من روايات وقصص ساخرة في مكتبة روايات وقصص ساخرة , المزيد من مغامرات شيرلوك هولمز في مكتبة مغامرات شيرلوك هولمز , المزيد من مجلات وموسوعات في مكتبة مجلات وموسوعات , المزيد من سلسلة اجمل حكايات الدنيا في مكتبة سلسلة اجمل حكايات الدنيا
عرض كل القصص و الروايات و المجلات ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة القصص و الروايات و المجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة الطفل قصص و مجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب و الموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطبخ و الديكور , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم و اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..