❞ رواية معزوفة العطش ❝  ⏤ مهاب السعيد

❞ رواية معزوفة العطش ❝ ⏤ مهاب السعيد

كانوا يسبقونني بخطوات، لم يكن ذلك عن جبن مني، ولكني لم أجد كبير جدوى في اللحاق بهم، جميعنا نتجه إلى ذات المصير في النهاية، حين تحكم علينا الحياة بعقوبة موحدة فمن العبث أن تسابق بقية الهالكين.
- "نيرال، أسرعي! بدأ الناس يستيقظون".
ناداني طويل القامة منهم وهو يشير إلى أحد المارة عند زاوية الشارع بالقرب من المكتبة. ما اسم طويل القامة هذا؟ لقد نسيت اسمه، أنا لم أحرص على تذكر اسمه من البداية، لقد كففتُ عن تخزين المعلومات منذ زمن.
كان محقًا مع ذلك، بدأ الناس يستيقظون بالفعل، بدأ لون الفجر المميز في تخلل نوافذ البيوت ليخبرهم أن عليهم استقبال واحد جديد من تلك الأشياء التي يسمونها الأيام، عليهم أن يقضوا يومًا آخر بشكل ما، أن يبحثوا عن لقمة وعن سترة وعن ضحكات تسليهم، حتى يحين موعد النوم، حتى يأتي الفجر التالي، أو يأتي الفجر الأخير، تلك هي قواعد اللعبة القاسية، بشكل ما قد رضي بها الجميع، لا أسمع أحدًا يعترض. أنا سوف أعترض!
مهاب السعيد - طبيب، كاتب ومدرب. عضو مؤسس لمركز فطرة لمعالجة الإلحاد والنوازل العقدية. مهتم بالفلسفة الإسلامية والقرآن والنوازل الفكرية العامة، وتستهويني الكتابة الأدبية. حلمي أن يجعلني الله سببًا في رفع يقين عموم المؤمنين بإيمانهم بالله تعالى.
المؤلفات: 1- تفكيك الإلحاد (حقيبة تدريبية)، غير منشورة ورقيًا.
2- نهاية حيرة (حقيبة تدريبية)، غير منشورة ورقيًا.
3- الإجابة القرآنية، كيف أجاب القرآن عن أسئلتك الوجودية، الطبعة الأولى 2016، الطبعة الرابعة 2019.
4- أسمار، الطبعة الأولى 2017.
5- البط الذي تمنى أن يظل أسود، الطبعة الأولى 2020.
6- معزوفة العطش (رواية)، الطبعة الأولى 2020. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإجابة القرآنية ❝ ❞ الإجابة (القرآن وأسئلتك الوجودية) ❝ ❞ معزوفة العطش ❝ ❞ أسمار ❝ ❞ البط الذي تمنى أن يظل أسود ❝ الناشرين : ❞ عصير الكتب للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الكاتب العربي ❝ ❞ دار المعالي للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص والروايات والمجلّات.


اقتباسات من رواية معزوفة العطش

نبذة عن الكتاب:
معزوفة العطش

2021م - 1445هـ
كانوا يسبقونني بخطوات، لم يكن ذلك عن جبن مني، ولكني لم أجد كبير جدوى في اللحاق بهم، جميعنا نتجه إلى ذات المصير في النهاية، حين تحكم علينا الحياة بعقوبة موحدة فمن العبث أن تسابق بقية الهالكين.
- "نيرال، أسرعي! بدأ الناس يستيقظون".
ناداني طويل القامة منهم وهو يشير إلى أحد المارة عند زاوية الشارع بالقرب من المكتبة. ما اسم طويل القامة هذا؟ لقد نسيت اسمه، أنا لم أحرص على تذكر اسمه من البداية، لقد كففتُ عن تخزين المعلومات منذ زمن.
كان محقًا مع ذلك، بدأ الناس يستيقظون بالفعل، بدأ لون الفجر المميز في تخلل نوافذ البيوت ليخبرهم أن عليهم استقبال واحد جديد من تلك الأشياء التي يسمونها الأيام، عليهم أن يقضوا يومًا آخر بشكل ما، أن يبحثوا عن لقمة وعن سترة وعن ضحكات تسليهم، حتى يحين موعد النوم، حتى يأتي الفجر التالي، أو يأتي الفجر الأخير، تلك هي قواعد اللعبة القاسية، بشكل ما قد رضي بها الجميع، لا أسمع أحدًا يعترض. أنا سوف أعترض! .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2021م / 1442هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة معزوفة العطش

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
مهاب السعيد - Ragheb Al Sarjani

كتب مهاب السعيد طبيب، كاتب ومدرب. عضو مؤسس لمركز فطرة لمعالجة الإلحاد والنوازل العقدية. مهتم بالفلسفة الإسلامية والقرآن والنوازل الفكرية العامة، وتستهويني الكتابة الأدبية. حلمي أن يجعلني الله سببًا في رفع يقين عموم المؤمنين بإيمانهم بالله تعالى. المؤلفات: 1- تفكيك الإلحاد (حقيبة تدريبية)، غير منشورة ورقيًا. 2- نهاية حيرة (حقيبة تدريبية)، غير منشورة ورقيًا. 3- الإجابة القرآنية، كيف أجاب القرآن عن أسئلتك الوجودية، الطبعة الأولى 2016، الطبعة الرابعة 2019. 4- أسمار، الطبعة الأولى 2017. 5- البط الذي تمنى أن يظل أسود، الطبعة الأولى 2020. 6- معزوفة العطش (رواية)، الطبعة الأولى 2020.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإجابة القرآنية ❝ ❞ الإجابة (القرآن وأسئلتك الوجودية) ❝ ❞ معزوفة العطش ❝ ❞ أسمار ❝ ❞ البط الذي تمنى أن يظل أسود ❝ الناشرين : ❞ عصير الكتب للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الكاتب العربي ❝ ❞ دار المعالي للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب مهاب السعيد
الناشر:
عصير الكتب للنشر والتوزيع
كتب عصير الكتب للنشر والتوزيععصير الكتب هي دار نشر مصرية تأسست عام 2014، وقد أصدرت الدار العديد من المنشورات الأدبية و الكتب والروايات العربية، كما شاركت في العديد من معارض الكتاب المحلية والدولية.وقد حصدت الدار على الكثير من الجوائز منها جائزة أفضل جناح في الدورة الـ51، لـمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الرجال من المريخ .. النساء من الزهرة ❝ ❞ قوة التفكير ❝ ❞ ارض زيكولا ❝ ❞ أحببتك أكثر مما ينبغى ❝ ❞ ابق قويا 365 يوم فى السنة ❝ ❞ فى قلبى أنثى عبرية ❝ ❞ صاحب الظل الطويل ❝ ❞ أماريتا ❝ ❞ فاتتنى صلاة !! ❝ ❞ نظرية الفستق ❝ ❱.المزيد.. كتب عصير الكتب للنشر والتوزيع