❞ رواية سر جريمة تشيمنيز ❝  ⏤ أجاثا كريستي

❞ رواية سر جريمة تشيمنيز ❝ ⏤ أجاثا كريستي

على نحو درامي , ونسق متناغم , وأسلوب بديع صورت لنا الأديبة العالمية " أجاثا كريستي " جريمة قتل مروعة حدثت فى منطقة "تشيمنيز" . تلك المنطقة التى تحيط بها هالة من الغرابة وعدم الوضوح . أضف إلى ذلك اختلاف طبائع الشخصيات , وتفرد ميولهم , ومحاولة كل واحد منهم أن ينساق إلى ما تفضي إليه مصلحته .
بداية الرواية جريمة قتل الأمير "مايكل" فى منطقة " تشيمنيز" ووجود جثته دون أي آثار تدل على من ارتكب تلك الجريمة الشنعاء, ثم إن القاتل قد أخفى أداة القتل , ورماها فى منطقة بعيدة عن مسرح الجريمة . إن من يمسك بزمام تلك الأمور لكى يحاول أن يفسر لنا الأحداث ربما تخفى عليه الحقيقة ولعل القارئ حينما يتصفح الرواية فى بدايتها يستبعد تماما القاتل ؛ لأنه لا توجد دوافع شخصية واضحة للقتل, ولكن هناك أسباباً خفية.
أجاثا كريستي - أجاثا كريستي وتعرف أيضا السيدة مالوان (من 15 سبتمبر 1890 إلى 12 يناير 1976)، هي كاتبة إنجليزية اشتهرت بكتابة روايات الجرائم لكنها أيضا كتبت روايات رومانسية باسم مستعار هو ماري ويستماكوت (بالإنجليزية: Mary Westmacott) تعد أعظم مؤلفة روايات جرائم في التاريخ حيث بيعت أكثر من مليار نسخة من رواياتها التي ترجمت لأكثر من 103 لغات.

❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الرجل الغامض ❝ ❞ جريمة فى قطار الشرق ❝ ❞ معبد الحب ❝ ❞ ثم لم يبق أحد (ط. الأجيال) ❝ ❞ أغنية الموت ❝ ❞ جريمة فى بيت الطالبات ❝ ❞ ليل لا ينتهى ❝ ❞ الجريمة الكاملة (ت: أجاثا) ❝ ❞ الأربعة الكبار ❝ الناشرين : ❞ مكتبة جرير ❝ ❞ دار القلم للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الأجيال للترجمة والنشر ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ المكتبة الثقافية ببيروت ❝ ❞ دار ميوزيك للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة النافذة ❝ ❞ الكتب الشعبية ❝ ❞ دار الحرية ❝ ❞ بودلي هيد ❝ ❞ مكتبة بلاتينيوم بوك ❝ ❞ دار روايات للنشر الالكترونى ❝ ❞ صحيفة أودمز ❝ ❱
من روايات أجاثا كريستى روايات بوليسية عالمية - مكتبة القصص والروايات والمجلّات.


اقتباسات من رواية سر جريمة تشيمنيز

نبذة عن الكتاب:
سر جريمة تشيمنيز

1925م - 1445هـ
على نحو درامي , ونسق متناغم , وأسلوب بديع صورت لنا الأديبة العالمية " أجاثا كريستي " جريمة قتل مروعة حدثت فى منطقة "تشيمنيز" . تلك المنطقة التى تحيط بها هالة من الغرابة وعدم الوضوح . أضف إلى ذلك اختلاف طبائع الشخصيات , وتفرد ميولهم , ومحاولة كل واحد منهم أن ينساق إلى ما تفضي إليه مصلحته .
بداية الرواية جريمة قتل الأمير "مايكل" فى منطقة " تشيمنيز" ووجود جثته دون أي آثار تدل على من ارتكب تلك الجريمة الشنعاء, ثم إن القاتل قد أخفى أداة القتل , ورماها فى منطقة بعيدة عن مسرح الجريمة . إن من يمسك بزمام تلك الأمور لكى يحاول أن يفسر لنا الأحداث ربما تخفى عليه الحقيقة ولعل القارئ حينما يتصفح الرواية فى بدايتها يستبعد تماما القاتل ؛ لأنه لا توجد دوافع شخصية واضحة للقتل, ولكن هناك أسباباً خفية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

انتوني كايد, شاب إنجليزي يعمل كمرشد سياحي في أفريقيا, يلتقي صدقة بصديقه جيمس مكغراث الذي يطلب منه إيصال طرد إلى لندن يحتوي على مذكرات ورسائل للوزير الأول السابق لمملكة هيرزوسلوفاكيا. يقبل انتوني بالمهمة بسبب المكافأة الكبيرة التي عرضت عليه في حالة نجاح المهمة. لكن الأمور لا تسير بالبساطة التي كان يظنها كايد, فعند وصوله إلى لندن يزوره شخص غريب ينتمي لعصابة إجرامية, ثم يتعرض لعملية سرقة من طرف نادله الإيطالي, وكل منهما يريد الحصول على كتابات الوزير الأول السابق التي يحملها.

كان مهمته التالية تنص على إيصال رسائل الوزير إلى امرأة شابة, تدعى فيرجينيا ريفيل, لكن عند وصوله إلى منزلها, يجد جثة النادل الإيطالي, يتضح أن هذا النادل قام بسرقة إحدى الرسائل, موقعة بإسم فيرجينيا, ثم جاء إلى منزل فيرجينيا وابتزها وهددها بفضحها إن لم تعطه نقودا لقاء صمته, فترضخ له فيرجينيا وتعطيه مبلغا من المال وتعده بإعطائه المزيد في وقت لاحق, وعندما حان ذلك الوعد, جاءت لتجد ذلك الإيطالي ميتا قرب بيتها, وتنكر فيرجينيا علاقتها بتلك الرسائل. يجد كايد ملاحظة كتب عليها "تشمينيز 11.45", وعند وصوله لذلك الموعد يسمع صوت إطلاق نار, ويتم إيجاد جثة تعود لأمير يدعى مايكل, وريث عرش مملكة هيرزوسلوفاكيا, وكان يقيم في تشمينيز لحضور حفلة أقامها اللورد كاترهام, صديق السياسي البريطاني جورج لوماكس, الذي يتضح أنه قريب لفيرجينيا. يجد كايد نفسه متهما بارتكاب جريمة قتل, لكن المشرف باتل, المكلف بالقضية, غير مقتنع بأن كايد هو القاتل لأنه لا يمتلك دافعا لقتل الأمير.

تزداد الأمور تعقيدا عندما يصل محقق فرنسي يبحث عن سارق يدعى الملك فيكتور, الذي قام بسرقة جوهرة ألماس من برج لندن, وقام بإخفائها في تشمينيز في مكان مجهول منذ عدة سنوات, وقبل بضعة أشهر تم إطلاق سراحه من سجنه في باريس. يظن المحقق الفرنسي أن الملك فيكتور سيعود إلى تشيمنيز ليسترجع الجوهرة المخفية, حيث أن هذا السارق يمكن أن يكون أي واحد من الضيوف المقيمين في تشيمنيز. كايد هو الآخر يكون مهتما بإيجاد الملك فيكتور, لأنه يظن أنه هو القاتل الحقيقي, وبإيجاده ستتم تبرئته من التهمة التي وجهت اليه.



سنة النشر : 1925م / 1343هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 25.4MB .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة سر جريمة تشيمنيز

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل سر جريمة تشيمنيز
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أجاثا كريستي - Agatha Christie

كتب أجاثا كريستي أجاثا كريستي وتعرف أيضا السيدة مالوان (من 15 سبتمبر 1890 إلى 12 يناير 1976)، هي كاتبة إنجليزية اشتهرت بكتابة روايات الجرائم لكنها أيضا كتبت روايات رومانسية باسم مستعار هو ماري ويستماكوت (بالإنجليزية: Mary Westmacott) تعد أعظم مؤلفة روايات جرائم في التاريخ حيث بيعت أكثر من مليار نسخة من رواياتها التي ترجمت لأكثر من 103 لغات. ❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الرجل الغامض ❝ ❞ جريمة فى قطار الشرق ❝ ❞ معبد الحب ❝ ❞ ثم لم يبق أحد (ط. الأجيال) ❝ ❞ أغنية الموت ❝ ❞ جريمة فى بيت الطالبات ❝ ❞ ليل لا ينتهى ❝ ❞ الجريمة الكاملة (ت: أجاثا) ❝ ❞ الأربعة الكبار ❝ الناشرين : ❞ مكتبة جرير ❝ ❞ دار القلم للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الأجيال للترجمة والنشر ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ المكتبة الثقافية ببيروت ❝ ❞ دار ميوزيك للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة النافذة ❝ ❞ الكتب الشعبية ❝ ❞ دار الحرية ❝ ❞ بودلي هيد ❝ ❞ مكتبة بلاتينيوم بوك ❝ ❞ دار روايات للنشر الالكترونى ❝ ❞ صحيفة أودمز ❝ ❱. المزيد..

كتب أجاثا كريستي
الناشر:
بودلي هيد
كتب بودلي هيدبودلي هيد (بالإنجليزية: The Bodley Head) هي دار نشر إنجليزية، تأسست في عام 1887 وقامَت ككيان مستقل في العقد الثامن من القرن العشرين. وتم استخدام اسم وبصمة من كُتب دار راندوم للأطفال في الفترة من 1987 إلى 2008. وقد قامت دار رئيس بدلي بنشر بعض من مؤلفات الكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستي وذلك من عام 1922 وحتى عام 1925. روايات أجاثا كريستي التي نشرتها: العدو الغامض (1922). جريمة في ملعب الغولف (1923). تحقيقات بوارو (1924). ذو البدلة البنية (1924). أسرار المداخن (1925). ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ سر جريمة تشيمنيز ❝ ❞ جريمة فى ملعب الغولف ❝ ❞ لعنة الفراعنة (تحقيقات بوارو) ❝ ❞ ذو البدلة البنية ❝ ❞ العدو الخفى ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أجاثا كريستي ❝ ❱.المزيد.. كتب بودلي هيد

كتب شبيهة بـ سر جريمة تشيمنيز:

قراءة و تحميل كتاب ديستوبيا: لماذا لا تكون الرواية بحث طويل مليىء بالمعلومات مع السرد الجميل PDF

ديستوبيا: لماذا لا تكون الرواية بحث طويل مليىء بالمعلومات مع السرد الجميل PDF

قراءة و تحميل كتاب ديستوبيا: لماذا لا تكون الرواية بحث طويل مليىء بالمعلومات مع السرد الجميل PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب رواية شر تحت الشمس (جريمة قتل على شاطىء البحر) PDF

رواية شر تحت الشمس (جريمة قتل على شاطىء البحر) PDF

قراءة و تحميل كتاب رواية شر تحت الشمس (جريمة قتل على شاطىء البحر) PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب انت لى PDF

انت لى PDF

قراءة و تحميل كتاب انت لى PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب غزل البنات PDF

غزل البنات PDF

قراءة و تحميل كتاب غزل البنات PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب رواية عفريت العلبة – عمرو البدالي PDF

رواية عفريت العلبة – عمرو البدالي PDF

قراءة و تحميل كتاب رواية عفريت العلبة – عمرو البدالي PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب رواية حب مدبر PDF

رواية حب مدبر PDF

قراءة و تحميل كتاب رواية حب مدبر PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب زينب PDF

زينب PDF

قراءة و تحميل كتاب زينب PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب رواية شهرالعسل PDF

رواية شهرالعسل PDF

قراءة و تحميل كتاب رواية شهرالعسل PDF مجانا