❞ كتاب احتفالية المولد ❝  ⏤ عبدالحكيم خليل سيد أحمد وآخرون

❞ كتاب احتفالية المولد ❝ ⏤ عبدالحكيم خليل سيد أحمد وآخرون

يقدم الكتاب مجموعة من الدراسات متنوعة الرؤى حول "" قدمها مجموعة من الباحثين في مجال التراث الشعبي في عدة تخصصات، اهتمت برصد العناصر الجمالية ل في بعض أعمال الفنانين التشكيليين المعاصرين، والتي تعكس تأثرهم بفولكلور المول كما اهتمت بتتبع عناصر الأداء الحركي في المولد وفي مقدمتها رقصة التحطيب، وحركات الذكر والحضرة الصوفية وغيرها. اهتمت الدراسات أيضًا برصد علاقة المولد بالتربية الوجدانية للطفل، وبحث تأثره بالعديد من الظواهر الشعبية فضلاً عن الحكايات والإبداعات الشعبية. كما اهتمت الدراسات أيضًا ببحث تقنيات التوثيق ل من خلال بحث المعالجة البصرية لثقافة المولد بين الواقع الميداني الذي يحتفل بعشرات العناصر الشعبية والإبداع السينمائي الذي استلهم تلك العناصر. كما ناقشت الدراسات في بحث آخر فكرة تقديم توثيق عنصر الاحتفال بالولي باستخدام التقنيات الحديثة، ثم تقديمه للتسجيل على القائمة التمثيلية لليونسكو. كما اهتمت الدراسات ببحث بعض العناصر الجمالية في كدراسة "أعلام ورايات الطرق الصوفية بالمولد، وما تحويه من ألوان ورموز، وكذا عمارة الضرحة التي تحفل بالعديد من عناصر التنوع سواء من ناحية الشكل الجمالي أو ما تحويه من مضامين تراثية.
عبدالحكيم خليل سيد أحمد وآخرون - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ احتفالية المولد ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
احتفالية المولد

يقدم الكتاب مجموعة من الدراسات متنوعة الرؤى حول "" قدمها مجموعة من الباحثين في مجال التراث الشعبي في عدة تخصصات، اهتمت برصد العناصر الجمالية ل في بعض أعمال الفنانين التشكيليين المعاصرين، والتي تعكس تأثرهم بفولكلور المول كما اهتمت بتتبع عناصر الأداء الحركي في المولد وفي مقدمتها رقصة التحطيب، وحركات الذكر والحضرة الصوفية وغيرها. اهتمت الدراسات أيضًا برصد علاقة المولد بالتربية الوجدانية للطفل، وبحث تأثره بالعديد من الظواهر الشعبية فضلاً عن الحكايات والإبداعات الشعبية. كما اهتمت الدراسات أيضًا ببحث تقنيات التوثيق ل من خلال بحث المعالجة البصرية لثقافة المولد بين الواقع الميداني الذي يحتفل بعشرات العناصر الشعبية والإبداع السينمائي الذي استلهم تلك العناصر. كما ناقشت الدراسات في بحث آخر فكرة تقديم توثيق عنصر الاحتفال بالولي باستخدام التقنيات الحديثة، ثم تقديمه للتسجيل على القائمة التمثيلية لليونسكو. كما اهتمت الدراسات ببحث بعض العناصر الجمالية في كدراسة "أعلام ورايات الطرق الصوفية بالمولد، وما تحويه من ألوان ورموز، وكذا عمارة الضرحة التي تحفل بالعديد من عناصر التنوع سواء من ناحية الشكل الجمالي أو ما تحويه من مضامين تراثية. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 7.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة احتفالية المولد

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل احتفالية المولد
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبدالحكيم خليل سيد أحمد وآخرون - ABDALHKIM KHLIL SID AHMD OAKHRON

كتب عبدالحكيم خليل سيد أحمد وآخرون ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ احتفالية المولد ❝ ❱. المزيد..

كتب عبدالحكيم خليل سيد أحمد وآخرون