❞ رواية يوسف يا مريم ❝  ⏤ يامى أحمد

❞ رواية يوسف يا مريم ❝ ⏤ يامى أحمد

رواية يوسف يا مريم – يامى أحمد
في روايات عربية

كان الجواب قريباً من قلبها بعيداً عن عقلها يترنح بين اعتراف فضعف أو إنكار فعذاب ، كأن تكون حراً في اختيار أى موت تعيش ؛ كانت تستغيث بذاتها الصوفية تناضل ، تقاتل ، وتمشى بقدميها على قلبها كي لا تعترف أنه الحب . لكن ماذا إذا كانت جذور الحب متأصلة في نفسها كشجرة زيتون أو كجذور الزيزفزن !
يامى أحمد - ""محمود رمضان ( يامي أحمد ) فلسطيني من مواليد مدينة غزة 1989 م ، حاصل على شهادة ليسانس في اللغات والترجمة من جامعة 6 أكتوبر في جمهورية مصر، يعمل في مجال تصميم الجرافيك، و تعد روايته يوسف يا مريم باكورة إنتاجه الأدبي .." ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ يوسف يا مريم ❝ ❞ حديثك يشبهني ❝ ❞ لافندر ❝ الناشرين : ❞ دار اكتب للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الكتب والوثائق القومية ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص والروايات والمجلّات.

نبذة عن الكتاب:
يوسف يا مريم

2014م - 1445هـ
رواية يوسف يا مريم – يامى أحمد
في روايات عربية

كان الجواب قريباً من قلبها بعيداً عن عقلها يترنح بين اعتراف فضعف أو إنكار فعذاب ، كأن تكون حراً في اختيار أى موت تعيش ؛ كانت تستغيث بذاتها الصوفية تناضل ، تقاتل ، وتمشى بقدميها على قلبها كي لا تعترف أنه الحب . لكن ماذا إذا كانت جذور الحب متأصلة في نفسها كشجرة زيتون أو كجذور الزيزفزن ! .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الرواية او القصة : هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية أو واقعية وأحداثاً على شكل قصة متسلسلة،

                               كما أنها أكبر الأجناس القصصية من حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث.

 

* من فوائد قراءة الروايات والقصص :

 قراءة الروايات تعيد تشكيل التوصيلات العصبية في الدماغ:

وجدت الدراسات أن قراءة الروايات للأطفال في سن النمو تقوم حرفياً بتغيير بنية التواصل في الدماغ،

أي أن قراءة الروايات قامت بأثر فيزيائي يمكن قياسه على الأطفال لتحسين التواصل بين خلايا الدماغ.

من ناحية أخرى، قراءة الروايات تساهم في زيادة فترة الانتباه القصيرة لدى الانسان، ولها الكثير من

التأثيرات الدماغية الأخرى المتعلقة بالتركيز والتفاعل مع التفاصيل، وهذا التأثير ليس قاصراً على الأطفال والناشئين،

وإنما يمكن لمسه لدى الكبار في العمر أيضاً. هناك العديد من الأبحاث التي تتحدث عن كون قراءة الروايات تدخل الجسد

في حالات بيولوجية مشابهة لتلك التي تمر بها الشخصيات في القصة، وهذا بدوره ربما يحدث تغييراً بعيد التأثير

على الإنسان في حياته اليومية.

القراءة بلغات غير لغتك الأم يجعلك تتعلمها بسرعة

تعلم اللغات أمر صعب على الدماغ عادة، ولكن يمكن جعل هذه العملية أكثر سلاسة وسهولة من خلال قراءة كتب باللغة التي ترغب بتعلمها.

القراءة بلغة أخرى ستجعلك أكثر تلامساً مع مفردات هذه اللغة، وستوسع حتماً قاعدة المفردات لديك وتساعدك على فهمها،

بالإضافة لذلك، سيصبح لديك مخزون هائل من الكلمات الجاهزة وأمثلة عن سياقات الحديث التي يمكنك استخدامها بها. هذا

يسهل على أي دارس لغة وظيفته في توسيع قاعدة المفردات لديه، بشكل بسيط وممتع.

 قراءة أنماط مختلفة وأساليب مختلفة تنشئ أنماطاً جديدة للعمل في الدماغ:

التنقل بين أنواع القراءة بشكل دوري يتيح للدماغ التجديد في طرق الوصول للمعلومات واسترجاعها.

يمكنك قراءة روايات مختلفة بأساليب مختلفة كي تجبر دماغك على العمل بأساليب مختلفة،

وفي كل مرة ستنشئ طرقاً جديدة لتخزين المعلومات والوصول إليها،

هذه الفائدة لا تنعكس فقط على طريقة حفظك واسترجاعك للمعلومات،

بل تؤثر بشكل مباشر على حياتك اليومية وفي طريقة اتخاذ القرارات لديك.

الفائدة الرابعة: القارئ الجيد من السهل أن يصبح كاتباً جيداً أيضاً:

ربما يكون الأمر بديهياً للكثير، ولكنه أمر يجدر الحديث عنه عند ذكر أهمية القراءة على الإنسان. قدرة الكتابة ربما تكون موهبة لدى الكثيرين،

ولكنها موهبة لا يمكن تطويرها سوى من خلال القراءة، قراءة الروايات تحديداً تضيف للإنسان الكثير من المفردات، الكثير من التعابير،

والكثير من التشابيه التي يمكن له استعارتها واستخدامها في أي وقت. الكاتب الجيد هو قارئ جيد حتماً في البداية وقبل كل شيء.

هذه الفائدة لا تقتصر على أصحاب الموهبة فحسب، ليس الكتاب أو محبي الكتابة وحدهم هم من يستفيدون من القراءة بسبب المفردات،

بل الجميع يمكنه ذلك. تعلم المزيد من المفردات يجعلك قادراً على التعبير عن نفسك بشكل أكبر، ويساعدك على بناء تراكيب كلامية أكثر منطقية وسلاسة،

ويساعدك في التواصل مع من حولك بشكل أسهل.

الفائدة الخامسة: القراءة تحرر مشاعرك وتتيح لك عيش تجارب مختلفة:

كما ذكر سابقاً، القراءة تؤثر بالحالة الجسدية للقارئ بشكل مباشر، وقد يكون هذا التأثير عاطفياً وهرمونياً يجعل القارئ يعايش ما تعايشه الشخصيات في القصة.

يمكنك افلات مشاعرك أثناء القراءة والإحساس بكل لحظة فيها، ستكون تجربة جيدة ومفيدة حتماً. وحتى لو لم يكن التأثير ظاهراً بشكل مباشر،

الروايات والكتب السعيدة والإيجابية تعطي الكاتب شعوراً جيداً بعد الانتهاء، وكذلك الروايات السوداوية التي تؤثر بالحالة النفسية العميقة لقارئها.

يمكنك استغلال هذه النقطة لتجربة مشاعر مختلفة ومتنوعة والاستمتاع بها.

* طبعاً، هذه الفوائد ليست هي الوحيدة المستقاة من القراءة بشكل عام، أو قراءة الروايات بشكل خاص، هناك العديد من الفوائد الأخرى وهناك العديد من الفوائد الشخصية التي تختلف من شخص لآخر.

 

رواية يوسف يا مريم – يامى أحمد

 

كان الجواب قريباً من قلبها بعيداً عن عقلها يترنح بين اعتراف فضعف أو إنكار فعذاب ، كأن تكون حراً في اختيار أى موت تعيش ؛ كانت تستغيث بذاتها الصوفية تناضل ، تقاتل ، وتمشى بقدميها على قلبها كي لا تعترف أنه الحب . لكن ماذا إذا كانت جذور الحب متأصلة في نفسها كشجرة زيتون أو كجذور الزيزفزن !

لمرأة القارئة يا طفلي، المرأة القارئة، احذر أن تضع لها سفقاً من التوقعات، كي لا ينهار على رأسك!

“كثير من النساء تعبرن عن ألمهن بالصمت ، أو بالتجاهل حين يصبحن في قمة ألمهن” 
 

 


سنة النشر : 2014م / 1435هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 3.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة يوسف يا مريم

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل يوسف يا مريم
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
يامى أحمد - Yammi Ahmed

كتب يامى أحمد ""محمود رمضان ( يامي أحمد ) فلسطيني من مواليد مدينة غزة 1989 م ، حاصل على شهادة ليسانس في اللغات والترجمة من جامعة 6 أكتوبر في جمهورية مصر، يعمل في مجال تصميم الجرافيك، و تعد روايته يوسف يا مريم باكورة إنتاجه الأدبي .." ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ يوسف يا مريم ❝ ❞ حديثك يشبهني ❝ ❞ لافندر ❝ الناشرين : ❞ دار اكتب للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الكتب والوثائق القومية ❝ ❱. المزيد..

كتب يامى أحمد
الناشر:
دار الكتب والوثائق القومية
كتب دار الكتب والوثائق القومية دار الكتب والوثائق القومية إحدى المراكز الثقافية في جمهورية مصر العربية التي أُنشأت للمحافظة على ثروة مصر الثقافية، والعلمية؛ وهي بمثابة مكتبة عامة متاحة للجمهور. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخ القرن التاسع عشر في أوروبا ❝ ❞ صبح الأعشى في كتابة الإنشا ❝ ❞ ديوان الهذليين ❝ ❞ القوافي (ط. دار الكتب) ❝ ❞ مفرج الكروب في أخبار بني أيوب مجلد 1 ❝ ❞ ديوان المعتمد بن عباد ❝ ❞ علم النفس الإكلينيكي في ميدان الطب النفسي ❝ ❞ عنقود الزواهر فى الصرف ❝ ❞ يوسف يا مريم ❝ ❞ موسوعة الرحلات العربية والمعربة المخطوطة والمطبوعة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ راغب السرجاني ❝ ❞ طه حسين ❝ ❞ محمد علي محمد إمام ❝ ❞ محمد عمارة ❝ ❞ محمد علي قطب ❝ ❞ عبد الستار ابراهيم ❝ ❞ أحمد عبدالمنعم حسن ❝ ❞ عبد الوهاب خلاف ❝ ❞ عماد الدين الأصفهاني ❝ ❞ عبد الرحمن بن شهاب الدين زين الدين أبو الفرج ابن رجب الحنبلي عثمان الخميس مريم الخراز منى الطيار ❝ ❞ الحسن بن أحمد بن يعقوب الهمدانى ❝ ❞ محمد فريد وجدي ❝ ❞ عبد الرحمن بن حسن الجبرتى ❝ ❞ يامى أحمد ❝ ❞ ماجد بن عبدالله الطريف ❝ ❞ يوسف بن تغري بردي الأتابكي جمال الدين أبو المحاسن ❝ ❞ ارسطو طاليس ❝ ❞ محمد بن عمر بن سالم بازمول ❝ ❞ د. عمرو شريف ❝ ❞ عبد الباقي بن عبد الله بن المحسن التنوخي أبو يعلى ❝ ❞ محمد قاسم ❝ ❞ أبو العباس أحمد القلقشندي ❝ ❞ سيد عبدالنبى محمد ❝ ❞ ابن واصل ❝ ❞ محمد جمال الدين سرور ❝ ❞ رضا المصري ❝ ❞ بدر الدين محمود العيني ❝ ❞ أحمد عرابي ❝ ❞ برهان الدين البقاعي ❝ ❞ على محمد عبدالله ❝ ❞ عبد الله بن محمد بن السيد البطليوسي أبو محمد ❝ ❞ كاتب غير معروف ❝ ❞ الشعراء الهذليين ❝ ❞ عبد الشكور معلم عبد فارح ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ محمد عبد الحليم عبد الفتاح ❝ ❞ د.حمدي بدر الدين إبراهيم ❝ ❞ محمد بن سعود الحمد ❝ ❞ سيد زكي خليل إبراهيم ❝ ❞ محمد فريد ابو حديد ❝ ❞ إبراهيم رفعت باشا ❝ ❞ على محمد على عبدالله ❝ ❞ الأمير أسامة بن منقذ ❝ ❞ محمد محمد أمين ❝ ❞ محمد طنانى ❝ ❞ أحمد فريد رفاعي ❝ ❞ أحمد بن محمد بن الصديق الغماري الحسني أبو الفيض ❝ ❞ حميد بن ثور الهلالي ❝ ❞ المعتمد بن عباد ❝ ❞ علاء الدين علي بن محمد القوشجي ❝ ❞ ابي القاسم اسماعيل التيمي ❝ ❞ ابراهيم جلالة ❝ ❞ إرنست رينان ❝ ❞ جيهان سيد ❝ ❞ محمد طلعت حرب ❝ ❞ كمال الدين سامع ❝ ❞ أمين رشيد حمدى ❝ ❞ سحيم عبد بنى الحسحاس ❝ ❞ محمد صبري الدالي ❝ ❞ أسامة الشاذلى ❝ ❞ محمد عبد المؤمن محمد عبد الغني ❝ ❞ ناصر عبد الله عثمان ❝ ❞ محمود احمد ❝ ❞ عماد حسين ❝ ❞ الكتبيس محمد سيف الدين ❝ ❞ جران العود النميرى ❝ ❞ عبد الله بن عبد العزيز البكري أبو عبيد ❝ ❞ هدى جابر ❝ ❞ رءوف عباس حامد ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الكتب والوثائق القومية