كتاب طريق العودةالقصص و الروايات و المجلات

كتاب طريق العودة

من قسم: روايات عربية عن هذا الكتاب: رواية "طريق العودة" للروائى الكبير "يوسف السباعى" تدور أحداثها حول شاب يعمل مهندساً معمارياً (إبراهيم) يمتلك مهارة كبيرة وحساً فنياً رائعاً فى عمله ، التحق بالخدمة العسكرية الإجبارية فى أوائل النصف الأخير من القرن العشرين ، ولأنه كان ماهراً فى رسم الخرائط المعمارية استغله الجيش فى تصميم وحدات المجندين ، وبعد انتهاء خدمته العسكرية بدأ يلمع نجمه فى عالم التصميم المعمارى ، ولكنه مع مرور الوقت لم يكتف بالتصميم فقرر أن يخوض غمار التجربة وأن يعمل فى المقاولات المعمارية ، والمقاولات تتطلب رجلاً يعرف الواقع ويستطيع أن يتفاعل معه ، أما إبراهيم فطبيعته كفنان لا يكفيه إلا الخيال ، انقلب حاله من مكسب إلى خساره وأصبح ينفق من جيبه على أعماله بدلاً من أن يكسب من روائها ، كره حياته وبيته ، ومل زوجته وولده ، فترك كل شيء خلفه ورحل ... أين رحل؟ وماذا فعل؟ "طريق العودة" هى قصة حقيقية فى واقعنا المعاصر ولكن "يوسف السباعى" غير نهايتها حتى يخبر صديقه صاحب القصة أن هذه هى النهاية التى كانت يجب أن تكون.
يوسف السباعي - يوسف محمد محمد عبد الوهاب السباعي (17 يونيو 1917 - 18 فبراير 1978)، أديب ووزير مصري. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ كتاب ارض النفاق يوسف السباعى ❝ ❞ كتاب نائب عزرائيل ❝ ❞ من العالم المجهول ❝ ❞ ليلة خمر ❝ ❞ من حياتى ❝ ❞ ابتسامة على شفتيه ❝ ❞ طريق العودة ❝ ❞ اطياف ❝ ❞ اغنيات ❝ الناشرين : ❞ مكتبة مصر ❝ ❞ دار مصر للطباعة ❝ ❱
من روايات وقصص ساخرة - مكتبة القصص و الروايات و المجلات.

وصف الكتاب : من قسم: روايات عربية عن هذا الكتاب:
رواية "طريق العودة" للروائى الكبير "يوسف السباعى" تدور أحداثها حول شاب يعمل مهندساً معمارياً (إبراهيم) يمتلك مهارة كبيرة وحساً فنياً رائعاً فى عمله ، التحق بالخدمة العسكرية الإجبارية فى أوائل النصف الأخير من القرن العشرين ، ولأنه كان ماهراً فى رسم الخرائط المعمارية استغله الجيش فى تصميم وحدات المجندين ، وبعد انتهاء خدمته العسكرية بدأ يلمع نجمه فى عالم التصميم المعمارى ، ولكنه مع مرور الوقت لم يكتف بالتصميم فقرر أن يخوض غمار التجربة وأن يعمل فى المقاولات المعمارية ، والمقاولات تتطلب رجلاً يعرف الواقع ويستطيع أن يتفاعل معه ، أما إبراهيم فطبيعته كفنان لا يكفيه إلا الخيال ، انقلب حاله من مكسب إلى خساره وأصبح ينفق من جيبه على أعماله بدلاً من أن يكسب من روائها ، كره حياته وبيته ، ومل زوجته وولده ، فترك كل شيء خلفه ورحل ... أين رحل؟ وماذا فعل؟

"طريق العودة" هى قصة حقيقية فى واقعنا المعاصر ولكن "يوسف السباعى" غير نهايتها حتى يخبر صديقه صاحب القصة أن هذه هى النهاية التى كانت يجب أن تكون.


للكاتب/المؤلف : يوسف السباعي .
دار النشر : مكتبة مصر .
عدد مرات التحميل : 4602 مرّة / مرات.
تم اضافته في : الثلاثاء , 6 مارس 2018م.
حجم الكتاب عند التحميل : 9 ميجا بايت .

ولتسجيل ملاحظاتك ورأيك حول الكتاب يمكنك المشاركه في التعليقات من هنا:

 قصص ساخرة
كتابات ساخرة سياسية

مقالات سياسية ساخرة جدا

قصص سياسيه معبره

مقالات اجتماعية ساخرة قصيرة

قصص سياسية قصيرة

قصص سياسية مضحكة

قصص سياسية واقعية

مقالات سياسية ساخرة 

 روايات وقصص ساخرة
كتب الادب الساخر pdf

روايات كوميدية عصير الكتب

روايات عالمية ساخرة

كتب مضحكة للقراءة

روايات كوميدية رومانسية عصير الكتب

روايات كوميدية عالمية

تحميل كتاب كلام ابيح جدا pdf

ادب ساخر من النوع الفاخر



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل طريق العودة
يوسف السباعي
يوسف السباعي
Yusuf Sibai
يوسف محمد محمد عبد الوهاب السباعي (17 يونيو 1917 - 18 فبراير 1978)، أديب ووزير مصري. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ كتاب ارض النفاق يوسف السباعى ❝ ❞ كتاب نائب عزرائيل ❝ ❞ من العالم المجهول ❝ ❞ ليلة خمر ❝ ❞ من حياتى ❝ ❞ ابتسامة على شفتيه ❝ ❞ طريق العودة ❝ ❞ اطياف ❝ ❞ اغنيات ❝ الناشرين : ❞ مكتبة مصر ❝ ❞ دار مصر للطباعة ❝ ❱.