❞ رواية الثعلب الأزرق ❝  ⏤ شون

❞ رواية الثعلب الأزرق ❝ ⏤ شون

الثعلب الأزرق رواية ساحرة غريبة تحملك إلى أعماق الحياة في آيسلاندا القرن التاسع عشر... تتراقص أمام ناظريك و تتشابك الأسطورة و الغموض و العادات و الطيبة، ناشرة في الجو نوعا من الخدر اللذيذ... فتجعلك أخف و أخف شيئا فشيئا حتى يتلاشى وجودك و تتماهى داخلها
في سهوب آيسلاندا القاسية و المكسوة بثلوج شتاء قاتم، كان هناك صياد يلاحق ثعلبة زرقاءبينما في قرية آيسلاندية عشّاب يقوم بتحضير جنازة لفتاة مصابة ببلاهة منغولية كان يرعاها مذ عـُـثر عليها مقيدة قبل سنين في سفينة ضخمة مهجورة جنحت للشاطئ ذات عاصفة.
هاتان القصتان المنفصلتان تتداخلان و تسيران جنبا إلى جنب في سرد مشوق لا يخلو من ظرف... و يتمازج الواقعي مع الخرافي لتجتمعا أخيرا في نهاية واحدة
شون - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الثعلب الأزرق ❝ الناشرين : ❞ دار الساقي للطباعة والنشر ❝ ❱
من كتب الادب الاسكندنافى ادب البلدان الغربية - مكتبة كتب الأدب.

نبذة عن الكتاب:
الثعلب الأزرق

2013م - 1445هـ
الثعلب الأزرق رواية ساحرة غريبة تحملك إلى أعماق الحياة في آيسلاندا القرن التاسع عشر... تتراقص أمام ناظريك و تتشابك الأسطورة و الغموض و العادات و الطيبة، ناشرة في الجو نوعا من الخدر اللذيذ... فتجعلك أخف و أخف شيئا فشيئا حتى يتلاشى وجودك و تتماهى داخلها
في سهوب آيسلاندا القاسية و المكسوة بثلوج شتاء قاتم، كان هناك صياد يلاحق ثعلبة زرقاءبينما في قرية آيسلاندية عشّاب يقوم بتحضير جنازة لفتاة مصابة ببلاهة منغولية كان يرعاها مذ عـُـثر عليها مقيدة قبل سنين في سفينة ضخمة مهجورة جنحت للشاطئ ذات عاصفة.
هاتان القصتان المنفصلتان تتداخلان و تسيران جنبا إلى جنب في سرد مشوق لا يخلو من ظرف... و يتمازج الواقعي مع الخرافي لتجتمعا أخيرا في نهاية واحدة .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 حول رواية الثعلب الأزرق تأليف شون: إنه العام 1883. منظر طبيعي في شتاء آيسلندا القاسي يمثُل كخلفيّة للمشهد. نتبع الكاهن بلدور سكوغَّسون في مطاردته ثعلباً أزرق غامضاً. لكنّه ما إن يضغط على الزناد، حتى ننجرف بعيداً إلى عالم «فريدريك ب. فريدريكسون» ذي المذهب الواقعي، والفتاة «أبّا» عُهدتُه التي تعاني متلازمة داون. كان فريدريك قد وصل مصادفة خلال تخليصها، بعد أن عُثِرَ عليها العام 1868 مقيّدة إلى دعائم خشبية داخل سفينة جانحة.شخصيات رواية الثعلب الأزرق مصائرها مترابطة بصورة جوهرية، وتدريجياً، وفي سياق مفاجئ، سيتكشَّف أن جزءاً من هذه الحكاية الأخّاذة مشتمل على الخرافة، وجزءها الآخر مشتمل على الغموض.ولد الكاتب شون في ركيافيك، العاصمة الآيسلندية، العام 1962. نشر أولى مجموعاته وهو في سنّ السادسة عشرة. وتتالت مؤلّفاته بعد ذلك لتشمل الشعر، الرواية، المسرحيات وكتب الأطفال. رشّح اسمه لنيل أوسكار أفضل أغنية كتبها في فيلم "راقصة في الظلام"

الادب- الرواية الايسلندية- الادب الاسكندنافى-ادب روائى- ادب عالمى



سنة النشر : 2013م / 1434هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الثعلب الأزرق

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الثعلب الأزرق
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
شون -

كتب شون ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الثعلب الأزرق ❝ الناشرين : ❞ دار الساقي للطباعة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب شون
الناشر:
دار الساقي للطباعة والنشر
كتب دار الساقي للطباعة والنشرأسّس الصديقان أندره كسبار ومي غصوب مكتبة الساقي في لندن عام 1979، وكانت أوّل مكتبة عربية في المملكة المتحدة. في 1982، أسّسا فرعاً في المكتبة خاصاً بالكتب باللغة الإنكليزية المعنية بالشرق الأوسط، ثم شهدت السنة التالية انطلاقة النشر بالإنكليزية. في 1987، بدأت الساقي النشر بالعربية، بفضل علاقتها المتينة مع قرائها ومع الناشرين الآخرين في لندن. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الخبز الحافى ❝ ❞ جواسيس في الرمال - التاريخ السري للموساد الإسرائيلي ❝ ❞ سيكولوجية الجماهير ❝ ❞ تاريخ القراءة ❝ ❞ الثابت والمتحول - بحث في الإبداع والإتباع عند العرب ❝ ❞ تلك العتمة الباهرة ❝ ❞ كيف أنظم حياتي ❝ ❞ رواد الزمن الجزء الأول ❝ ❞ غير فكرك ❝ ❞ عتمة الذاكرة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمود درويش ❝ ❞ أثير عبد الله النشمي ❝ ❞ نجيب محفوظ ❝ ❞ أدونيس ❝ ❞ غازي بن عبدالرحمن القصيبي ❝ ❞ نور عبد المجيد ❝ ❞ نوال السعداوي ❝ ❞ عبد الله العروي ❝ ❞ جوستاف لوبون ❝ ❞ ألبرتو مانغويل ❝ ❞ زيج زيجلار ❝ ❞ محمد أركون ❝ ❞ رود جودكينز ❝ ❞ هارييت جريفى ❝ ❞ جاك دريدا ❝ ❞ محمد شكري ❝ ❞ جوردان توماس ❝ ❞ محمد حسن علوان ❝ ❞ كارل بوبر ❝ ❞ الطاهر بن جلون ❝ ❞ عبده خال ❝ ❞ ألكس سكارّو ❝ ❞ ممدوح عدوان ❝ ❞ جورج طرابيشي ❝ ❞ جورجي أمادو ❝ ❞ إتيان دو لابويسي ❝ ❞ هاني نقشبندي ❝ ❞ إريك كيسلز ❝ ❞ جان دوست ❝ ❞ ترجمة. قاسم الشواف ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ محمد أبوالقاسم حاج حمد ❝ ❞ جايمس غليك ❝ ❞ جمانة حداد ❝ ❞ فؤاد إسحق الخوري ❝ ❞ فيليبا بيري ❝ ❞ يونغ تشانغ ❝ ❞ راي برادبيري ❝ ❞ مصطفى صفوان ❝ ❞ أوليفيه روا ❝ ❞ تركي الحمد ❝ ❞ د. محمد أمين توفيق ❝ ❞ أحمد علي الزين ❝ ❞ ماريا دعدوش ❝ ❞ ميشيل هنري ❝ ❞ مرتضى كزار ❝ ❞ لمياء بنت ماجد بن سعود ❝ ❞ خالد عادل النصرالله ❝ ❞ عبد العزيز إبراهيم ❝ ❞ محمود صالح ❝ ❞ بول اردن ❝ ❞ جدو كريشنامورتي ❝ ❞ كلير تشامبرلين ❝ ❞ شون ❝ ❞ عبدالله بن بخيت ❝ ❞ منى الشمري ❝ ❞ إبراهيم محمد النملة ❝ ❞ كاميليا انتخابي فرد ❝ ❞ سلافوي جيجك ❝ ❞ ديارمويد جيفريز ❝ ❞ علي المقري ❝ ❞ تشارلي هيغسون ❝ ❞ غادة العبسي ❝ ❞ جان نويل كافبرير ❝ ❞ سمير التنير ❝ ❞ أميمة عز الدين ❝ ❞ حسن داوود ❝ ❞ وجدي الكومي ❝ ❞ حسام عيتاني ❝ ❞ جان نويل كابفيرير ❝ ❞ فتحي بن سلامة ❝ ❞ إيناس العباسي ❝ ❞ دولي ألدرتون ❝ ❞ باسل الزين ❝ ❞ ريم طويل ❝ ❞ عماد شيحة ❝ ❞ رزان يوسف سلمان ❝ ❞ إلياس حاجوج ❝ ❞ أسامة زيد وهبة الصيادي ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الساقي للطباعة والنشر