كتاب جونتناموالقصص و الروايات و المجلات

كتاب جونتنامو

جونتنامو تأليف : يوسف زيدان الناشر : دار الشروق أحداث رواية "جوانتانامو" تدور جميعا في معتقل جوانتانامو بكوبا، وتعد استكمالا لأحداث رواية "محال" التي انتهى الحال ببطلها بالوقوع أسيرا في المعتقل بالخطأ ودون أدنى ذنب، واختتمت الرواية دون تحديد مصيره. و هي الجزء الثانى من ثلاثية بدأها د. يوسف زيدان برواية "محال" الصادرة عن دار الشروق". وقد اختتم روايته بكلمة "نور" والتي ستكون عنوان الجزء الثالث والأخير من الثلاثية. و تدور أحداث رواية "جونتنامو " جميعا في معتقل جوانتانامو بأفغانستان، وتعد استكمالا لأحداث رواية محال التي انتهى الحال ببطلها بالوقوع أسيرا في المعتقل بالخطأ ودون أدنى ذنب وبطل هذه الرواية شاب مصري سوداني يتسم بالبراءة والتدين، ويعمل كمرشد سياحي في الأقصر وأسوان. كانت أقصى أحلام هذا الشاب هي الزواج من فتاة نوبية جميلة ليبدأ حياة سعيدة هانئة، ولكن نظام حياته المسالم والممل ينقلب رأسا على عقب بعد مقابلة مع أسامة بن لادن في السودان في أوائل التسعينيات. تأسرنا الرواية بإيقاعها المتسارع لنتتبع مصير بطلها من الأقصر للخليج لأوزبكستان ثم أفغانستان ومعتقل جوانتانامو. لغة يوسف زيدان الشعرية تجعلنا نعيش تجربة إنسانية فريدة، حيث يختلط الواقع بالخيال وننطلق مع البطل في رحلة لنكتشف خبايا النفس والعالم . بطل هذه الرواية شاب مصري سوداني يتسم بالبراءة والتدين، ويعمل كمرشد سياحي في الأقصر وأسوان. كانت أقصى أحلام هذا الشاب هي الزواج من فتاة نوبية جميلة ليبدأ حياة سعيدة هانئة، ولكن نظام حياته المسالم والممل ينقلب رأسا على عقب بعد مقابلة مع أسامة بن لادن في السودان في أوائل التسعينيات. رواية جونتنامو تأسرنا بإيقاعها المتسارع لنتتبع مصير بطلها من الأقصر للخليج لأوزبكستان ثم أفغانستان ومعتقل جوانتانامو. لغة يوسف زيدان الشعرية تجعلنا نعيش تجربة إنسانية فريدة، حيث يختلط الواقع بالخيال وننطلق مع البطل في رحلة لنكتشف خبايا النفس والعالم . وتعتبر رواية جوانتنامو صيحة مثقف مصري ضد التعذيب كما مارسته القوى العظمى التي تردد شعارات حقوق الإنسان فيما تبدو الهوة مخيفة بين الأقوال والأفعال بقدر ماتكشف عن مدى النفاق والأكاذيب وازدواجية المعايير "أبو بلال" هو الراهب" هيبا" في هذه الرواية ، لكن على منحَى صوفيّ روحانيّ ، و هذا ما وضعته فيه عزلتُه، و استجلاؤه لمعاني آيّ القرآن التي حفظها في صدره ، و ما أشدّ إبداع " زيدان" في عرض صوره في هذا الصدد . لم يحتج " أبو بلال " أو " برسّ _ كما لقّبه الأمريكان" إلى طبيب نفسيّ ، رغم ما قاساه من وحدة وعَنَت ، لأن قرآنه كان شفاءه ، و "المريد يجد في القرآن ما يريد" ، حين قيل له في الرواية : جميل أنّك تحفظ القرآن أجاب : بل هو من يحفظني .
يوسف زيدان - يوسف محمد أحمد طه زيدان مفكر وفيلسوف مصري متخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه ، له عديد من المؤلفات والأبحاث العلمية في الفكر الإسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي .
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص و الروايات و المجلات.

وصف الكتاب : جونتنامو تأليف : يوسف زيدان الناشر : دار الشروق أحداث رواية "جوانتانامو" تدور جميعا في معتقل جوانتانامو بكوبا، وتعد استكمالا لأحداث رواية "محال" التي انتهى الحال ببطلها بالوقوع أسيرا في المعتقل بالخطأ ودون أدنى ذنب، واختتمت الرواية دون تحديد مصيره. و هي الجزء الثانى من ثلاثية بدأها د. يوسف زيدان برواية "محال" الصادرة عن دار الشروق". وقد اختتم روايته بكلمة "نور" والتي ستكون عنوان الجزء الثالث والأخير من الثلاثية. و تدور أحداث رواية "جونتنامو " جميعا في معتقل جوانتانامو بأفغانستان، وتعد استكمالا لأحداث رواية محال التي انتهى الحال ببطلها بالوقوع أسيرا في المعتقل بالخطأ ودون أدنى ذنب وبطل هذه الرواية شاب مصري سوداني يتسم بالبراءة والتدين، ويعمل كمرشد سياحي في الأقصر وأسوان. كانت أقصى أحلام هذا الشاب هي الزواج من فتاة نوبية جميلة ليبدأ حياة سعيدة هانئة، ولكن نظام حياته المسالم والممل ينقلب رأسا على عقب بعد مقابلة مع أسامة بن لادن في السودان في أوائل التسعينيات. تأسرنا الرواية بإيقاعها المتسارع لنتتبع مصير بطلها من الأقصر للخليج لأوزبكستان ثم أفغانستان ومعتقل جوانتانامو. لغة يوسف زيدان الشعرية تجعلنا نعيش تجربة إنسانية فريدة، حيث يختلط الواقع بالخيال وننطلق مع البطل في رحلة لنكتشف خبايا النفس والعالم . بطل هذه الرواية شاب مصري سوداني يتسم بالبراءة والتدين، ويعمل كمرشد سياحي في الأقصر وأسوان. كانت أقصى أحلام هذا الشاب هي الزواج من فتاة نوبية جميلة ليبدأ حياة سعيدة هانئة، ولكن نظام حياته المسالم والممل ينقلب رأسا على عقب بعد مقابلة مع أسامة بن لادن في السودان في أوائل التسعينيات. رواية جونتنامو تأسرنا بإيقاعها المتسارع لنتتبع مصير بطلها من الأقصر للخليج لأوزبكستان ثم أفغانستان ومعتقل جوانتانامو. لغة يوسف زيدان الشعرية تجعلنا نعيش تجربة إنسانية فريدة، حيث يختلط الواقع بالخيال وننطلق مع البطل في رحلة لنكتشف خبايا النفس والعالم . وتعتبر رواية جوانتنامو صيحة مثقف مصري ضد التعذيب كما مارسته القوى العظمى التي تردد شعارات حقوق الإنسان فيما تبدو الهوة مخيفة بين الأقوال والأفعال بقدر ماتكشف عن مدى النفاق والأكاذيب وازدواجية المعايير "أبو بلال" هو الراهب" هيبا" في هذه الرواية ، لكن على منحَى صوفيّ روحانيّ ، و هذا ما وضعته فيه عزلتُه، و استجلاؤه لمعاني آيّ القرآن التي حفظها في صدره ، و ما أشدّ إبداع " زيدان" في عرض صوره في هذا الصدد . لم يحتج " أبو بلال " أو " برسّ _ كما لقّبه الأمريكان" إلى طبيب نفسيّ ، رغم ما قاساه من وحدة وعَنَت ، لأن قرآنه كان شفاءه ، و "المريد يجد في القرآن ما يريد" ، حين قيل له في الرواية : جميل أنّك تحفظ القرآن أجاب : بل هو من يحفظني .
عدد مرات التحميل : 19391 مرّة .
تم اضافته في : الثلاثاء , 29 نوفمبر 2016م.
حجم الكتاب عند التحميل : 3.85 ميجا بايت .

ولتسجيل ملاحظاتك ورأيك حول الكتاب يمكنك المشاركه في التعليقات من هنا:

كتب الروايات والقصص

 

جونتنامو

تأليف : يوسف زيدان 
الناشر : دار الشروق 


أحداث رواية "جوانتانامو" تدور جميعا في معتقل جوانتانامو بكوبا، وتعد استكمالا لأحداث رواية "محال" التي انتهى الحال ببطلها بالوقوع أسيرا في المعتقل بالخطأ ودون أدنى ذنب، واختتمت الرواية دون تحديد مصيره.

و هي الجزء الثانى من ثلاثية بدأها د. يوسف زيدان برواية "محال" الصادرة عن دار الشروق". وقد اختتم روايته بكلمة "نور" والتي ستكون عنوان الجزء الثالث والأخير من الثلاثية. و تدور أحداث رواية "جونتنامو " جميعا في معتقل جوانتانامو بأفغانستان، وتعد استكمالا لأحداث رواية محال التي انتهى الحال ببطلها بالوقوع أسيرا في المعتقل بالخطأ ودون أدنى ذنب

 وبطل هذه الرواية شاب مصري سوداني يتسم بالبراءة والتدين، ويعمل كمرشد سياحي في الأقصر وأسوان. 
كانت أقصى أحلام هذا الشاب هي الزواج من فتاة نوبية جميلة ليبدأ حياة سعيدة هانئة، ولكن نظام حياته المسالم والممل ينقلب رأسا على عقب بعد مقابلة مع أسامة بن لادن في السودان في أوائل التسعينيات. 
تأسرنا الرواية بإيقاعها المتسارع لنتتبع مصير بطلها من الأقصر للخليج لأوزبكستان ثم أفغانستان ومعتقل جوانتانامو. 
لغة يوسف زيدان الشعرية تجعلنا نعيش تجربة إنسانية فريدة، حيث يختلط الواقع بالخيال وننطلق مع البطل في رحلة لنكتشف خبايا النفس والعالم .
بطل هذه الرواية شاب مصري سوداني يتسم بالبراءة والتدين، ويعمل كمرشد سياحي في الأقصر وأسوان. كانت أقصى أحلام هذا الشاب هي الزواج من فتاة نوبية جميلة ليبدأ حياة سعيدة هانئة، ولكن نظام حياته المسالم والممل ينقلب رأسا على عقب بعد مقابلة مع أسامة بن لادن في السودان في أوائل التسعينيات.
رواية جونتنامو تأسرنا بإيقاعها المتسارع لنتتبع مصير بطلها من الأقصر للخليج لأوزبكستان ثم أفغانستان ومعتقل جوانتانامو.
لغة يوسف زيدان الشعرية تجعلنا نعيش تجربة إنسانية فريدة، حيث يختلط الواقع بالخيال وننطلق مع البطل في رحلة لنكتشف خبايا النفس والعالم .
وتعتبر رواية جوانتنامو صيحة مثقف مصري ضد التعذيب كما مارسته القوى العظمى التي تردد شعارات حقوق الإنسان فيما تبدو الهوة مخيفة بين الأقوال والأفعال بقدر ماتكشف عن مدى النفاق والأكاذيب وازدواجية المعايير  

 "أبو بلال" هو الراهب" هيبا" في هذه الرواية ، لكن على منحَى صوفيّ روحانيّ ، و هذا ما وضعته فيه عزلتُه، و استجلاؤه لمعاني آيّ القرآن التي حفظها في صدره ، و ما أشدّ إبداع " زيدان" في عرض صوره في هذا الصدد .

لم يحتج " أبو بلال " أو " برسّ _ كما لقّبه الأمريكان" إلى طبيب نفسيّ ، رغم ما قاساه من وحدة وعَنَت ، لأن قرآنه كان شفاءه ، و "المريد يجد في القرآن ما يريد" ، 
حين قيل له في الرواية : جميل أنّك تحفظ القرآن 
أجاب : بل هو من يحفظني .


 جونتنامو
غوانتانامو يوسف زيدان

اين يقع معتقل غوانتانامو

معلومات عن معتقل غوانتانامو

خليج غوانتانامو

سجن غوانتانامو بالصور

سجن غوانتانامو من الداخل

معتقل غوانتانامو فطحل
 رواية جونتنامو
رواية محال

تحميل رواية محال pdf

ذكريات معتقل من غوانتانامو pdf

دوامات التدين

كتاب غوانتانامو



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل جونتنامو
يوسف زيدان
Youssef Zeidan
يوسف محمد أحمد طه زيدان مفكر وفيلسوف مصري متخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه ، له عديد من المؤلفات والأبحاث العلمية في الفكر الإسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي ..



كتب اخرى في كتب الروايات والقصص

حارة نجوى PDF

قراءة و تحميل كتاب حارة نجوى PDF مجانا

ترنيمة سلام PDF

قراءة و تحميل كتاب ترنيمة سلام PDF مجانا

احلام ممنوعة PDF

قراءة و تحميل كتاب احلام ممنوعة PDF مجانا

لست وحدك PDF

قراءة و تحميل كتاب لست وحدك PDF مجانا

منظف الجرائم PDF

قراءة و تحميل كتاب منظف الجرائم PDF مجانا

سوف احكى عنك PDF

قراءة و تحميل كتاب سوف احكى عنك PDF مجانا

بنت مولانا PDF

قراءة و تحميل كتاب بنت مولانا PDF مجانا

الخبيث PDF

قراءة و تحميل كتاب الخبيث PDF مجانا

المزيد من كتب الروايات والقصص في مكتبة كتب الروايات والقصص , المزيد من كتب الأدب في مكتبة كتب الأدب , المزيد من قصص بوليسية في مكتبة قصص بوليسية , المزيد من روايات مصرية للجيب في مكتبة روايات مصرية للجيب , المزيد من سلسلة المغامرون الخمسة في مكتبة سلسلة المغامرون الخمسة , المزيد من مغامرات شيرلوك هولمز في مكتبة مغامرات شيرلوك هولمز , المزيد من روايات وقصص ساخرة في مكتبة روايات وقصص ساخرة , المزيد من كتب الادب والتراث في مكتبة كتب الادب والتراث , المزيد من مجلات وموسوعات في مكتبة مجلات وموسوعات
عرض كل القصص و الروايات و المجلات ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة القصص و الروايات و المجلات , اقرأ المزيد في مكتبة الطفل قصص و مجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب و الموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطبخ و الديكور , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم و اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..