❞ قصة مدينة الناجحين   ❝  ⏤ شكري المبخوت

❞ قصة مدينة الناجحين ❝ ⏤ شكري المبخوت

فكرة القصة هي موضوع الحرية في التعبير واحترام قدرات واهتمامات الأطفال، وفكرة الاختلاف في المجتمعات التي تبدو في البدايات مستهجنة وغير مقبولة، إلى درجة محاربة أصحابها واتهامهم بالجنون لأنها تخالف الأرشيف المختزن في عقول الناس حول القواعد والقوانين المجتمعية.

وهو ما كان في المدينة التي خرج فيها أطفالها عن ما هو معد لهم سلفا من خحلال إشارات لونية باتت تظهر على نحو مختلف عما كانت لحظة ولادتهم، ليبدو من خلال الحكاية كم هي السعادة التي يمكن للفنون أن تخلقها في نفوس البشر.
شكري المبخوت -
روائي من تونس أديب تونسي حاصل على الجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2015

حاصل على دكتورا الدولة في الآداب من كلية الآداب بمنوبة .

عميد سابق لكلية الآداب والفنون والإنسانيات بجامعة منوبة ويشغل الآن وظيفة رئيس جامعة منوبة .

عضو في عديد هيئات تحرير مجلاّت محكّمة منها مجلّة "إبلا" التي يصدرها معهد الآباء البيض بتونس و مجلّة Romano Arabica التي يصدرها مركز الدّراسات العربيّة التّابع لجامعة بوخارست ( رومانيا)

له مشاركات عديدة في الندوات العلمية ومقالات منشورة وإسهامات في التأليف المدرسيّ ومعالجة قضايا تربويّة وتعليميّة.

من كتبه المنشورة:

1992: سيرة الغائب، سيرة الآتي – السيرة الذاتية في كتاب "الأيام" لطه حسين، دار الجنوب،
تونس، سلسلة "مفاتيح"
1993: جمالية الألفة: النص ومتقبّله في التراث النقدي، بيت الحكمة، تونس.
2006: إنشاء النفي، مركز النشر الجامعي – كلية الآداب والفنون والإنسانيات، تونس
2006: الاستدلال البلاغي، كلّية الآداب والفنون والإنسانيّات-(وحدة البحث في تحليل الخطاب) ودار المعرفة، تونس ( طبعة ثانية ،2010 ،، دار الكتاب الجديد المتحدة،بيروت.
2007 :المعنى المحال ،دار مرايا الحداثة،تونس.
2008:نظريّة الأعمال اللّغويّة،دار مسكلياني ،تونس.
2009 : توجيه النفي في تعامله مع الجهات والأسوار والروابط، دار الكتاب الجديد المتحدة،بيروت.
2010 : دائرة الأعمال اللّغويّة ، دار الكتاب الجديد المتحدة،بيروت.
2012 : الأدب المدرسة والإيديولوجيا ، مركز النشر الجامعي ، تونس ( تحت الطبع ).

وترجم:

1987: الشعرية لتزيفتان تودوروف، دار توبقال، الدار البيضاء (بالاشتراك) / الطبعة الثانية 1990
1995: تخييل الأصول: الإسلام وكتابة الحداثة، دارالجنوب، تونس، سلسلة "معالم الحداثة"
2010:المعجم الموسوعيّ للتداولية،المركز الوطنيّ للترجمة ،تونس(بالاشتراك)


❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الطلياني ❝ ❞ باغندا ❝ ❞ يوميات نور ❝ ❞ الاستدلال البلاغي ❝ ❞ فصول - العدد 107 ❝ ❞ تاريخ التكفير في تونس ❝ ❞ توجيه النفي في تعامله مع الجهات والأسوار والروابط ❝ ❞ أحفاد سارق النار - في السيرة الذاتية الفكرية ❝ ❞ مرآة الخاسر ❝ الناشرين : ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار التنوير للطباعة والنشر ❝ ❞ دار العين للنشر ❝ ❞ مسكيلياني للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الكتاب الجديد المتحدة ❝ ❞ الآن ناشرون وموزعون ❝ ❞ المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون ❝ ❞ مسيكيليانى ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص والروايات والمجلّات.

نبذة عن الكتاب:
مدينة الناجحين

2019م - 1445هـ
فكرة القصة هي موضوع الحرية في التعبير واحترام قدرات واهتمامات الأطفال، وفكرة الاختلاف في المجتمعات التي تبدو في البدايات مستهجنة وغير مقبولة، إلى درجة محاربة أصحابها واتهامهم بالجنون لأنها تخالف الأرشيف المختزن في عقول الناس حول القواعد والقوانين المجتمعية.

وهو ما كان في المدينة التي خرج فيها أطفالها عن ما هو معد لهم سلفا من خحلال إشارات لونية باتت تظهر على نحو مختلف عما كانت لحظة ولادتهم، ليبدو من خلال الحكاية كم هي السعادة التي يمكن للفنون أن تخلقها في نفوس البشر. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2019م / 1440هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة مدينة الناجحين

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
شكري المبخوت - Shukri AlBukhout

كتب شكري المبخوت روائي من تونس أديب تونسي حاصل على الجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2015 حاصل على دكتورا الدولة في الآداب من كلية الآداب بمنوبة . عميد سابق لكلية الآداب والفنون والإنسانيات بجامعة منوبة ويشغل الآن وظيفة رئيس جامعة منوبة . عضو في عديد هيئات تحرير مجلاّت محكّمة منها مجلّة "إبلا" التي يصدرها معهد الآباء البيض بتونس و مجلّة Romano Arabica التي يصدرها مركز الدّراسات العربيّة التّابع لجامعة بوخارست ( رومانيا) له مشاركات عديدة في الندوات العلمية ومقالات منشورة وإسهامات في التأليف المدرسيّ ومعالجة قضايا تربويّة وتعليميّة. من كتبه المنشورة: 1992: سيرة الغائب، سيرة الآتي – السيرة الذاتية في كتاب "الأيام" لطه حسين، دار الجنوب، تونس، سلسلة "مفاتيح" 1993: جمالية الألفة: النص ومتقبّله في التراث النقدي، بيت الحكمة، تونس. 2006: إنشاء النفي، مركز النشر الجامعي – كلية الآداب والفنون والإنسانيات، تونس 2006: الاستدلال البلاغي، كلّية الآداب والفنون والإنسانيّات-(وحدة البحث في تحليل الخطاب) ودار المعرفة، تونس ( طبعة ثانية ،2010 ،، دار الكتاب الجديد المتحدة،بيروت. 2007 :المعنى المحال ،دار مرايا الحداثة،تونس. 2008:نظريّة الأعمال اللّغويّة،دار مسكلياني ،تونس. 2009 : توجيه النفي في تعامله مع الجهات والأسوار والروابط، دار الكتاب الجديد المتحدة،بيروت. 2010 : دائرة الأعمال اللّغويّة ، دار الكتاب الجديد المتحدة،بيروت. 2012 : الأدب المدرسة والإيديولوجيا ، مركز النشر الجامعي ، تونس ( تحت الطبع ). وترجم: 1987: الشعرية لتزيفتان تودوروف، دار توبقال، الدار البيضاء (بالاشتراك) / الطبعة الثانية 1990 1995: تخييل الأصول: الإسلام وكتابة الحداثة، دارالجنوب، تونس، سلسلة "معالم الحداثة" 2010:المعجم الموسوعيّ للتداولية،المركز الوطنيّ للترجمة ،تونس(بالاشتراك) ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الطلياني ❝ ❞ باغندا ❝ ❞ يوميات نور ❝ ❞ الاستدلال البلاغي ❝ ❞ فصول - العدد 107 ❝ ❞ تاريخ التكفير في تونس ❝ ❞ توجيه النفي في تعامله مع الجهات والأسوار والروابط ❝ ❞ أحفاد سارق النار - في السيرة الذاتية الفكرية ❝ ❞ مرآة الخاسر ❝ الناشرين : ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار التنوير للطباعة والنشر ❝ ❞ دار العين للنشر ❝ ❞ مسكيلياني للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الكتاب الجديد المتحدة ❝ ❞ الآن ناشرون وموزعون ❝ ❞ المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون ❝ ❞ مسيكيليانى ❝ ❱. المزيد..

كتب شكري المبخوت
الناشر:
الآن ناشرون وموزعون
كتب الآن ناشرون وموزعون"الآن" تعني كلّ حديثٍ جديدٍ وجاد. الآن لا تكرر نفسها، إنها"الآن" وكلّ يوم. في"الآن" تجد نفسك بين دفّتيّ كتاب. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ المباحية الشرعية (نظرات في الحرمان العاطفي والشقاء الجنسي) ❝ ❞ موعد مع الشيطان ❝ ❞ الشخصية ومفهوم الذات ❝ ❞ الدماغ (أسطورة التكوين) ❝ ❞ دكتاتورية المستنيرين.. روح الإنسانوية العابرة وأهدافها ❝ ❞ المنظور التأويلي لأعمال محمد أركون ❝ ❞ مدمنة مع وقف التنفيذ ❝ ❞ فلسفة التكنولوجيا ❝ ❞ إن كنت تبحث عن الله ❝ ❞ الخذلان ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ شكري المبخوت ❝ ❞ قاسم توفيق ❝ ❞ حلمي الأسمر ❝ ❞ أولغا تشيتفيريكوفا ❝ ❞ وائل فهمي البيطار ❝ ❞ ديفيد إيجلمان ❝ ❞ حنان جميل هلسة ❝ ❞ سليمان بن داود الطراونة ❝ ❞ محمد عبد الله طوالبة ❝ ❞ إبراهيم غرايبة ❝ ❞ رجاء بطارسة ❝ ❞ حسين نشوان ❝ ❞ أيوب أبو دية ❝ ❞ غيث البطيخي ❝ ❞ زهراء طالب حسن ❝ ❞ غاندي النعانعة ❝ ❞ محمد أرناؤوط ❝ ❞ حسن البراري ❝ ❞ مجد الدين خمش ❝ ❞ ميسون ضيف الله الدبوبي ❝ ❞ عبدالله الطوالبة ❝ ❞ أحمد الطراونة ❝ ❞ مهيب نصر ❝ ❞ لينا جزراوي ❝ ❞ غالب الفريجات ❝ ❞ هشام عودة الحنيطي ❝ ❞ سميح مسعود ❝ ❞ خميس بن راشد العدوي ❝ ❞ ألكسندر أنروشكين ❝ ❞ مجدي دعيبس ❝ ❞ سعيد عابدين ❝ ❞ حمود بن حمد بن جويد الغيلاني ❝ ❞ إسماعيل القيام ❝ ❞ عدنان الصباح ❝ ❞ مدني قصري ❝ ❞ براءة الأيوبي ❝ ❞ إبراهيم بدران ❝ ❞ سعيد بوخليط ❝ ❞ جميل قموه ❝ ❞ زهير توفيق ❝ ❞ ثابت مناصرة ❝ ❞ محمد عبدالله الطوالبة ❝ ❞ بثينة المحادين ❝ ❞ عبدالهادي المدادحة ❝ ❞ خضر عيد السرحان ❝ ❞ سوزان دروزة ❝ ❞ زياد صالح الزعبي ❝ ❞ سامر حيدر المجالي ❝ ❞ جورج الفار ❝ ❞ نيرمينة الرفاعي ❝ ❞ هيثم بهنام بردى ❝ ❞ غسان إسماعيل عبدالخالق ❝ ❞ سميحة خريس ❝ ❞ راما الرمحي ❝ ❞ بطرس إسحق الحمارنة ❝ ❞ سلطان المعاني ❝ ❱.المزيد.. كتب الآن ناشرون وموزعون