❞ كتاب فخ الرجولة ❝  ⏤ رشيد العيادي

❞ كتاب فخ الرجولة ❝ ⏤ رشيد العيادي

أجسادنا إذن مبلية اجتماعيا وثقافيا . وهذا البناء يجعلنا نكبت اتصالنا مع ذواتنا الحقيقية بحيث يخلف لنا ذوات زائفة ، تصدق أنها نحن : لقد صدقنا بأننا رجال الماذا تعني الرجولة خارج الثقافة ؟ أو بالأحرى كيف تبدأ الرجولة ؟ تبدأ منذ الصغر كما أسلفنا سابقا : الطفل لا يولد هكذا بهذه الهوية . الطفل يولد بخبرات جسدية بيولوجية تواصلية مع العالم والكون. إن الاتصال والتواصل يأخذ مباشريته وواقعيته عند الطفل مع الأشياء والأحداث ، وإلى حدود هذه اللحظة التي يأخذ فيها الطفل أهم لحظاته في التفاعل مع العالم باستقلالية عن كل مرجعية . نأتي لحظة من اللحظات يقولون له بأنه رجل ، ويتم تعريفه بتلك الهوية غير المحايدة ، ويعامل على ذلك الأساس ، ضمن مؤسسات تقوم بحفض ذلك النمط من الوجود عن طريق تجسيدها في هذا الطفل كلاماً وفعلاً عبر جسده لتصبح نمط وجود maniére d'eue‏
رشيد العيادي -
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ فخ الرجولة ❝ الناشرين : ❞ اقتباس للنشر المجاني ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص والروايات والمجلّات.

نبذة عن الكتاب:
فخ الرجولة

2021م - 1445هـ
أجسادنا إذن مبلية اجتماعيا وثقافيا . وهذا البناء يجعلنا نكبت اتصالنا مع ذواتنا الحقيقية بحيث يخلف لنا ذوات زائفة ، تصدق أنها نحن : لقد صدقنا بأننا رجال الماذا تعني الرجولة خارج الثقافة ؟ أو بالأحرى كيف تبدأ الرجولة ؟ تبدأ منذ الصغر كما أسلفنا سابقا : الطفل لا يولد هكذا بهذه الهوية . الطفل يولد بخبرات جسدية بيولوجية تواصلية مع العالم والكون. إن الاتصال والتواصل يأخذ مباشريته وواقعيته عند الطفل مع الأشياء والأحداث ، وإلى حدود هذه اللحظة التي يأخذ فيها الطفل أهم لحظاته في التفاعل مع العالم باستقلالية عن كل مرجعية . نأتي لحظة من اللحظات يقولون له بأنه رجل ، ويتم تعريفه بتلك الهوية غير المحايدة ، ويعامل على ذلك الأساس ، ضمن مؤسسات تقوم بحفض ذلك النمط من الوجود عن طريق تجسيدها في هذا الطفل كلاماً وفعلاً عبر جسده لتصبح نمط وجود maniére d'eue‏ .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2021م / 1442هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة فخ الرجولة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
رشيد العيادي -

كتب رشيد العيادي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ فخ الرجولة ❝ الناشرين : ❞ اقتباس للنشر المجاني ❝ ❱. المزيد..

كتب رشيد العيادي
الناشر:
اقتباس للنشر المجاني
كتب اقتباس للنشر المجاني ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الحانوتي ❝ ❞ نساء خائنات تكشفهن الصدفة ❝ ❞ قلب مفهوم غلط ❝ ❞ هيموفوبيا ❝ ❞ سيكولوجيا المرأة ❝ ❞ حتى أكون ❝ ❞ طيف برائحة اللافندر ❝ ❞ فخ الرجولة ❝ ❞ صخب العمر ❝ ❞ التندة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ إبراهيم الديب ❝ ❞ رحمة شاذلي ❝ ❞ حسين نفادي ❝ ❞ سامي سلام القراش ❝ ❞ سامح عسكر ❝ ❞ نورا غنيم ❝ ❞ سهيلة أشرف ❝ ❞ خلود فؤاد البغدادي ❝ ❞ أحمد سامي ❝ ❞ عبدالله إيهاب ❝ ❞ محمد عاطف سلامة ❝ ❞ رشيد العيادي ❝ ❞ ميادة خالد ❝ ❞ علي محمود ❝ ❞ ياسر الششتاوي ❝ ❞ محمد عبد ربة الشريف ❝ ❞ أحمد دسوقي ❝ ❞ أمل القنواني ❝ ❱.المزيد.. كتب اقتباس للنشر المجاني