❞ رواية الآخر   ❝  ⏤ فيودور دوستويفسكي

❞ رواية الآخر ❝ ⏤ فيودور دوستويفسكي

تخيل أن تستيقظ بين يوم و ليلة لتجد شخصاً يشبهك تمام الشبه يحاول السطو على حياتك و يتعمد إثارة الفوضى في دائرة علاقاتك بالكامل، بل و يدفعك إلى التراجع خوفاً من عدم قدرتك على منافسته.
في هذه الرواية صراعُ نفسي مفعم بعددٍ من المشاعر التي يعاني منها البطل في محاولة استعادة توازن حياته من جديد ،و بمزيج من الدراما و التشويق نحاول الوصول معه إلى الحل الذي يرغمنا على الإقتراب من ذلك الشبيه أولا ً.

ترجمة : د.محمد نصرالدين الجبالي
فيودور دوستويفسكي - ولِد دوستويفسكي في موسكو عام 1821، وبدأ قراءته الأدبية في عُمرٍ مُبكّر من خلال قراءة القصص الخيالية والأساطير من كُتّاب روس وأجانب. توفّيت والدته عام 1837 عندما كان عُمره 15 سنة، وفي نفس الوقت ترك المدرسة والتَحق بمعهد الهندسة العسكرية. وبعد تَخرّجه عَمِل مُهندساً واستمتع بأسلوب حياةٍ باذِخ، وكان يُترجم كُتباً في ذلك الوقت أيضاً ليكون كدخلٍ إضافيّ له. في مُنتَصف الأربعينيات كَتب روايته الأولى المساكين التي أدخلته في الأوساط الأدبية في سانت بطرسبرغ حيث كان يعيش. وقد أُلقيَ القبض عليه عام 1849 لانتمائه لرابطة بيتراشيفسكي وهي مجموعةٌ أدبية سريّة تُناقِش الكتب الممنوعة التي تنتقد النظام الحاكِم في روسيا وحُكِم عليه بالإعدام، ولكن تم تخفيف الحُكم في اللحظات الأخيرة من تنفيذه، فقضى 4 سنوات في الأعمال الشاقّة تلاها 6 سنوات من الخدمة العسكرية القسرية في المنفى.




❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الجريمة والعقاب ج 1 ❝ ❞ الانسان الصرصار ❝ ❞ مذلون مهانون ❝ ❞ الأخوة كارامازوف الجزء الاول ❝ ❞ الفقراء ❝ ❞ حلم رجل مضحك ❝ ❞ الجريمة والعقاب ج 2 ❝ ❞ الليالى البيضاء ❝ ❞ الشياطين ❝ الناشرين : ❞ عصير الكتب للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار دون للنشر والتوزيع ❝ ❞ المركز الثقافي العربي ❝ ❞ دار التنوير للطباعة والنشر ❝ ❞ الدار الأهلية للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار العلم للملايين ❝ ❞ دار الحلم للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار ابن رشد للطباعة والنشر ❝ ❞ أقلام عربية للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص والروايات والمجلّات.


اقتباسات من رواية الآخر

نبذة عن الكتاب:
الآخر

2021م - 1445هـ
تخيل أن تستيقظ بين يوم و ليلة لتجد شخصاً يشبهك تمام الشبه يحاول السطو على حياتك و يتعمد إثارة الفوضى في دائرة علاقاتك بالكامل، بل و يدفعك إلى التراجع خوفاً من عدم قدرتك على منافسته.
في هذه الرواية صراعُ نفسي مفعم بعددٍ من المشاعر التي يعاني منها البطل في محاولة استعادة توازن حياته من جديد ،و بمزيج من الدراما و التشويق نحاول الوصول معه إلى الحل الذي يرغمنا على الإقتراب من ذلك الشبيه أولا ً.

ترجمة : د.محمد نصرالدين الجبالي .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2021م / 1442هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة الآخر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
فيودور دوستويفسكي - Fyodor Dostoevsky

كتب فيودور دوستويفسكي ولِد دوستويفسكي في موسكو عام 1821، وبدأ قراءته الأدبية في عُمرٍ مُبكّر من خلال قراءة القصص الخيالية والأساطير من كُتّاب روس وأجانب. توفّيت والدته عام 1837 عندما كان عُمره 15 سنة، وفي نفس الوقت ترك المدرسة والتَحق بمعهد الهندسة العسكرية. وبعد تَخرّجه عَمِل مُهندساً واستمتع بأسلوب حياةٍ باذِخ، وكان يُترجم كُتباً في ذلك الوقت أيضاً ليكون كدخلٍ إضافيّ له. في مُنتَصف الأربعينيات كَتب روايته الأولى المساكين التي أدخلته في الأوساط الأدبية في سانت بطرسبرغ حيث كان يعيش. وقد أُلقيَ القبض عليه عام 1849 لانتمائه لرابطة بيتراشيفسكي وهي مجموعةٌ أدبية سريّة تُناقِش الكتب الممنوعة التي تنتقد النظام الحاكِم في روسيا وحُكِم عليه بالإعدام، ولكن تم تخفيف الحُكم في اللحظات الأخيرة من تنفيذه، فقضى 4 سنوات في الأعمال الشاقّة تلاها 6 سنوات من الخدمة العسكرية القسرية في المنفى. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الجريمة والعقاب ج 1 ❝ ❞ الانسان الصرصار ❝ ❞ مذلون مهانون ❝ ❞ الأخوة كارامازوف الجزء الاول ❝ ❞ الفقراء ❝ ❞ حلم رجل مضحك ❝ ❞ الجريمة والعقاب ج 2 ❝ ❞ الليالى البيضاء ❝ ❞ الشياطين ❝ الناشرين : ❞ عصير الكتب للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار دون للنشر والتوزيع ❝ ❞ المركز الثقافي العربي ❝ ❞ دار التنوير للطباعة والنشر ❝ ❞ الدار الأهلية للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار العلم للملايين ❝ ❞ دار الحلم للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار ابن رشد للطباعة والنشر ❝ ❞ أقلام عربية للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب فيودور دوستويفسكي
الناشر:
دار دون للنشر والتوزيع
كتب  دار دون للنشر والتوزيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ سوف احكى عنك ❝ ❞ مطلوب حبيب ❝ ❞ فن الكلام ❝ ❞ فكر كأنك طبيب نفسي ❝ ❞ تحدث امام الجميع بجاذبية ❝ ❞ رسائل حريمي جدا ❝ ❞ الكاريزما الاكثر تاثيرا ❝ ❞ المعنى في طريقي ❝ ❞ تفاصيل الوحدة والونس ❝ ❞ ما لا نبوح به ❝ ❱.المزيد.. كتب دار دون للنشر والتوزيع