❞ كتاب باب الحارة - الجزء العشرون ❝  ⏤ خالد حميدة

❞ كتاب باب الحارة - الجزء العشرون ❝ ⏤ خالد حميدة

نبذة من الكتاب :-

تكرّرت حادثة ابنة أبو عصام في عدة بيوت دون أن تثير الناس سوى زوابع الغضب، وقّت الأرزاق وتمخض عن الكذب إفك عظيم واعتلّت الخصال الحميدة حتى شارفت على الاندثار وأضحت مكارم الأخلاق الحلم المستحيل.
خالد حميدة - خالد عمر حميدة من مواليد حلب / سوريا عام 1990تعليم أساسي

" من زمني الأول راودني شغف الكتابة ذلك أنها نافذتي على الحياة ولا زلتُ أقتبس حتى اللحظة من مدرسة الحياة مستعينا بالمعين – تبارك في عُلاه – وببحار الفكر.
بفضل الله تنوعت نصوصي بين الخاطرة والقصة والقصة القصيرة جداً والرسائل والرواية وكم كتبتُ الألم؟ ذلك أنه يصقل القلب ويجعله مخبتاً لله ولنا برسله أسوة حسنة والأيام أكبر الشواهد. " ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ نقاء ❝ ❞ إلى البتول ❝ ❞ أوتار الحياة ❝ ❞ أمل ❝ ❞ المأساة ❝ ❞ الليل ❝ ❞ بمداد الفؤاد ❝ ❞ طواف اليراع ❝ ❞ باب الحارة - الجزء العشرون ❝ الناشرين : ❞ دار الكتاب الجديد المتحدة ❝ ❞ دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني ❝ ❞ دار حفد للنشر الإلكتروني ❝ ❞ دار شجن الحروف الادبية للنشر والتوزيع الإلكترونى ❝ ❱
من أدبية متنوعة - مكتبة كتب الأدب.

نبذة عن الكتاب:
باب الحارة - الجزء العشرون

2016م - 1445هـ
نبذة من الكتاب :-

تكرّرت حادثة ابنة أبو عصام في عدة بيوت دون أن تثير الناس سوى زوابع الغضب، وقّت الأرزاق وتمخض عن الكذب إفك عظيم واعتلّت الخصال الحميدة حتى شارفت على الاندثار وأضحت مكارم الأخلاق الحلم المستحيل. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

على ضفاف عمر بدأ ينفذ قيل: وراءك أيام ثكالى ترثي حالها؛ تصبو الإياب؛ تنغي لحن الرجوع، لكن هيهات هيهات وتموسقالمنى والأمل، حين السكرة الأخيرة أفلت الروح.

لا ريب أن الدهشة من أهم العناصر في عديد الأجناس الأدبية، وفي هذا العمل أردتُ أن أقدم للقرّاء الكرام الدهشة بألوان عديدة وقد جعلتها في فن الهايكو الياباني وفي فن القصة الومضة وفي فن الخاطرة وفي فن القصة القصيرة جدا ليكون هذا العمل وجبة أدبية متنوعة سهلة مستخدماً لغة بليغة سلسة فيها عنصر الادهاش الغالب، وقد تم جعل الكتاب قسمين ولكنه ينطوي على جمال فريد وحكمة بديعة.

حياة كل فرد مدرسة قائمة بحد ذاتها ينهل منها الآخرون وبهذا العمل سلطتُ الضوء على مسيرة أحد شباب سورية في ظل الأزمة الحاصلة من فترة ليست ببعيدة، مستخدماً لغة سلسة بليغة معاصرة، وقد نهلت من خبراء بالرواية أثناء الكتابة لتخرج بهذا الشكل متنوعة بين الحوار والسرد مستعيناً ببعض الموروث العربي الأدبي العريق.

أسرارُ الألم ما علمت بها سوى روحها، غربة النفس أدهى وأمرّ من غربة الجسد؛ ويمتد سرطان الأسى وينمو حتى ينخر جدران الفؤاد، هكذا أيقنت في ذاتها، فجأة انفجر بركان بؤس حين تجلى القيد سوار ذهب.

أيُّها الياسمينُ إليكِ عنّي بوحاً أنهكَ الرّوحَ وأدماها.
بوحٌ فيهِ حطامُ أمنياتٍ وأشلاءَ ماضٍ بهيجٍ...
تضجُّ التعابيرُ ونراقصُ الألمَ بذواتِنا المقطَّعةِ...
فيميسُ بساحتِنا الموتُ به من الحبورِ أعظمُهُ، يكفي أن يضحكَ الموتُلتبكيَ
الحياةُ....

تكرّرت حادثة ابنة أبو عصام في عدة بيوت دون أن تثير الناس سوى زوابع الغضب، وقّت الأرزاق وتمخض عن الكذب إفك عظيم واعتلّت الخصال الحميدة حتى شارفت على الاندثار وأضحت مكارم الأخلاق الحلم المستحيل.



سنة النشر : 2016م / 1437هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 0.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة باب الحارة - الجزء العشرون

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل باب الحارة - الجزء العشرون
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
خالد حميدة - Khaled Hamida

كتب خالد حميدة خالد عمر حميدة من مواليد حلب / سوريا عام 1990تعليم أساسي " من زمني الأول راودني شغف الكتابة ذلك أنها نافذتي على الحياة ولا زلتُ أقتبس حتى اللحظة من مدرسة الحياة مستعينا بالمعين – تبارك في عُلاه – وببحار الفكر. بفضل الله تنوعت نصوصي بين الخاطرة والقصة والقصة القصيرة جداً والرسائل والرواية وكم كتبتُ الألم؟ ذلك أنه يصقل القلب ويجعله مخبتاً لله ولنا برسله أسوة حسنة والأيام أكبر الشواهد. "❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ نقاء ❝ ❞ إلى البتول ❝ ❞ أوتار الحياة ❝ ❞ أمل ❝ ❞ المأساة ❝ ❞ الليل ❝ ❞ بمداد الفؤاد ❝ ❞ طواف اليراع ❝ ❞ باب الحارة - الجزء العشرون ❝ الناشرين : ❞ دار الكتاب الجديد المتحدة ❝ ❞ دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني ❝ ❞ دار حفد للنشر الإلكتروني ❝ ❞ دار شجن الحروف الادبية للنشر والتوزيع الإلكترونى ❝ ❱. المزيد..

كتب خالد حميدة
الناشر:
دار الكتاب الجديد المتحدة
كتب دار الكتاب الجديد المتحدة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخ العرب وحضارتهم في الأندلس ❝ ❞ تحليل النصوص الأدبية قراءات نقدية في السرد والشعر ❝ ❞ المجتمع الإسلامي في ظل العدالة ❝ ❞ العولمة الثقافية - الحضارات على المحك ❝ ❞ أعمدة النكبة بحث علمي في أسباب هزيمة 5 حزيران ❝ ❞ معجم ما ألف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ❝ ❞ رسائل ونصوص ج 9 ❝ ❞ الأعلام العلية في مناقب شيخ الإسلام ابن تيمية (ت: المنجد) ❝ ❞ الطبقات الإجتماعية ❝ ❞ البوذية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمد ابن قيم الجوزية ❝ ❞ أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني ❝ ❞ بول ريكور ❝ ❞ صلاح الدين المنجد ❝ ❞ أمبرتو إيكو‎ ❝ ❞ صالح هويدي ❝ ❞ خالد حميدة ❝ ❞ شكري المبخوت ❝ ❞ باتريك لورو ❝ ❞ ألكسندر دوغين ❝ ❞ محمد حسن ❝ ❞ جيرار ليكلرك ❝ ❞ د. خليل إبراهيم السامرائي ود. عبد الواحد ذنون طه و د. ناطق صالح مطلوب ❝ ❞ خليل إبراهيم السامرائي وعبد الواحد ذنون طه وناطق صالح مطلوب ❝ ❞ يانيك لوميل ❝ ❞ كلود ب. لفنسون ❝ ❞ أرثر هيلى ❝ ❞ روي هاريس وتولبت جي تيلر ❝ ❞ د. عبدالله إبراهيم ❝ ❞ عمر بن علي البزار أبو حفص ❝ ❞ الذهبي الناصر داود ❝ ❞ فرانسيس بال ❝ ❞ عصام عزت جانو ❝ ❞ فاروق صنع الله العمري ❝ ❞ جاك فونتيني ❝ ❞ روبرت نيتز ❝ ❞ مارتن هيدغر ❝ ❞ ابن رافع السلامي ❝ ❞ موريس إ. تاكر ❝ ❞ جورج لايكوف ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الكتاب الجديد المتحدة